«شباب هيئة تنمية المجتمع» ينظم «خيركم واصل»

مجلس شباب هيئة تنمية المجتمع يعزّز من التلاحم الاجتماعي. من المصدر

ينظم مجلس شباب هيئة تنمية المجتمع في دبي، مبادرة «خيركم واصل»، بهدف تسليط الضوء على عدد من فرص الخير، التي يمكن للشباب الإسهام فيها، وتعزّز من التلاحم الاجتماعي في شهر الخير.

وكانت الهيئة أسّست مجلس شباب الهيئة، وهو ثالث مجلس في دبي، والأول من حيث تمكين الشباب أصحاب الهمم في المواقع القيادية، بهدف تطوير منظومة تنمية مجتمعية مستدامة، تستثمر طاقات الشباب وتفّعل أفكارهم المبتكرة، بما يخدم المجتمع، ويحافظ على استدامة تنميته.

وتنقسم مبادرة «خيركم واصل» إلى مرحلتين، تستمر المرحلة الأولى تحت اسم «سحورهم علينا»، طوال ليالي الشهر الكريم، حيث يتم توزيع وجبات السحور على الفئات ذات الدخل المحدود، بالتعاون مع مجموعة من الشركاء من القطاع الخاص، بهدف التوعية بأهمية وجبة السحور، خصوصاً أن أهل الخير غالباً ما يقدمون وجبات الإفطار.

وقال مدير عام الهيئة، أحمد عبدالكريم جلفار، إن إتاحة المجال للشباب لطرح مبادراتهم الخاصة يسهم بشكل كبير في إضافة برامج جديدة ومبتكرة تخدم المجتمع، مؤكداً أن «تسليم الشباب مفاتيح القيادة ومنحهم الثقة، أحد المحركات الرئيسة للتنمية المجتمعية». ويتولى فريق شباب الهيئة والمتطوعين توزيع الوجبات في مسجد القوز في دبي، وسكن عمال تابع لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في أبوظبي، حيث يهدف المجلس إلى توزيع 700 وجبة سحور يومياً، لأكثر من 20 ألف وجبة في الشهر. وتتضمن المرحلة الثانية من «خيركم واصل»، التي تنظم تحت اسم «كسوتهم علينا»، توزيع كسوة العيد على أسر متعففة في إمارة دبي، وتقام بالتعاون مع جمعية بيت الخير.

تويتر