«صحة دبي» تطلق «نسعد ببركم»

الدكتورة سلوى السويدي.

أطلقت هيئة الصحة في دبي مبادرة «نسعد ببركم»، في مركز ملتقى الأسرة، وتستمر المبادرة طيلة شهر رمضان، بهدف تحقيق السعادة لكبار السن، ودمجهم في المجتمع.

وأكدت مدير مركز ملتقى الأسرة، الدكتورة سلوى السويدي، أهمية هذه المبادرة، التي تطلقها الهيئة للسنة الرابعة على التوالي، بالتعاون والشراكة مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، وأفراد ومؤسسات المجتمع المدني، بهدف تعزيز أواصر المحبة والألفة مع كبار السن، وتعزيز الشيخوخة النشطة، وتأكيد أهمية التواصل مع هذه الفئة، التي كان لها الدور الكبير في تحقيق الإنجازات، التي حققتها الدولة خلال السنوات الماضية.

وأوضحت أن المبادرة، التي تستمر يومياً من بعد الإفطار حتى منتصف الليل، وتتضمن عديداً من الأنشطة والفعاليات المتنوعة، وفحوصاً طبية لكبار السن، مثل قياس المؤشرات الحيوية، وتقديم الاستشارات الطبية، إضافة إلى تقديم خدمات العلاج الطبيعي لأول مرة، ضمن هذه المبادرة.

وتتضمن الفعاليات محاضرات توعية بالتغذية، وأهمية تبني النمط الغذائي والتحكم في السكري والضغط، وندوات دينية بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، إضافة إلى الإفطار الجماعي، بالتنسيق مع عدد من الجهات والدوائر المختلفة.

ودعت السويدي أفراد المجتمع إلى التفاعل مع المبادرة، من خلال زيارة الفعاليات، التي تتضمنها طيلة الشهر.

 

 

تويتر