«صندوق الوطن» يتلقى إسهامات بقيمة 12 مليون درهم

حمدان بن مبارك: ثقة كبيرة بدور صندوق الوطن في تمكين أبناء الإمارات.

أعلن «صندوق الوطن»، المبادرة المجتمعية لمجموعة من رجال الأعمال الإماراتيين، الهادفة إلى دعم التنمية المستدامة وتجسيد رؤية القيادة في الاستعداد لمرحلة ما بعد النفط، عن تلقيه إسهامات جديدة بقيمة 12 مليون درهم، قدمتها مؤسستان وطنيتان وأحد رجال الأعمال في دولة الإمارات.

وتوزعت الإسهامات الجديدة على إسهام بقيمة مليون درهم، قدمته المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق، وإسهام مالي أخرى بقيمة خمسة ملايين درهم، قدمه مصرف أبوظبي الإسلامي، بالإضافة إلى إسهام بقيمة ستة ملايين درهم قدمه رجل أعمال إماراتي.

وقال الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق: «إيماناً منا بتطلعات قيادتنا في إطار تمكين وتطوير الكوادر البشرية الإماراتية، ولثقتنا بالدور المهم لصندوق الوطن والقائمين على إدارته في تمكين الكفاءات بدولة الإمارات في الإسهام بتقدم الوطن من خلال إتاحة الفرصة لهم بالنمو والتطور بأقصى طاقاتهم وإمكاناتهم، فإن المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق يشرفها أن تكون إحدى الشركات المانحة حتى يتمكن الصندوق من أداء رسالته».

وبدوره عبر مجلس إدارة «صندوق الوطن» عن خالص شكره وامتنانه لهذه الإسهامات التي تؤكد عمق وحدة وتلاحم مختلف فئات المجتمع الإماراتي في دعم مسيرة التنمية وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة في الاستعداد لمرحلة ما بعد النفط، من خلال بناء اقتصاد معرفي مستدام تكون ابتكارات الكفاءات ركيزة أساسية فيه، وتسهم بفاعلية في ترسيخ مكانة الدولة على مؤشرات التنافسية العالمية، واستحواذها على المراكز الأولى، وقال إن الدعم الذي يتلقاه صندوق الوطن دليل على تأصل قيم البذل والعطاء في المجتمع الإماراتي وفئاته وشرائحه المختلفة.

ويعتبر «صندوق الوطن» مبادرة تتجسد فيها أسمى معاني الوحدة والتلاحم في خدمة الوطن والحفاظ على منجزاته ودفع مسيرة تقدمه وازدهاره.

وسيوجه «صندوق الوطن» موارده لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه مجتمعاتنا، تماشياً مع رؤى قيادتنا في الاستعداد لمرحلة ما بعد النفط، ولذلك سيركز الصندوق على رعاية تطوير الكفاءات المواطنة، وتحفيزهم على الابتكار واختيار مسارات مهنية تلبي تطلعاتهم لدعم التنمية.

وتعبر مبادرة «صندوق الوطن» عن المسؤولية الاجتماعية لشركات القطاع الخاص، والدور الإيجابي لرجال الأعمال الإماراتيين في دعم مسيرة التنمية وبناء الوطن وتمكين كفاءاته، وذلك من خلال توفير الدعم اللازم لهم، ورعايتهم وتبني الأفكار والمشروعات الريادية والمبتكرة، التي تضمن الاستدامة لعملية التنمية في دولة الإمارات.

تويتر