بمشاركة «إقامة دبي»

«موانئ دبي» تنظّم عرس «إمارات السعادة» لـ 100 عريس

خليل صقر بن غريب : العناية بالأسرة واستقرارها إحدى أهم الركائز الأساسية التي تسهم في بناء المجتمع وازدهاره.

تستعد مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، لإقامة العرس الجماعي لموظفيها، للعام السادس على التوالي، بمشاركة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، حيث تزف 100 عريس تحت شعار «إمارات السعادة» في 25 مايو الجاري.

وقال مدير إدارة الاتصال المؤسسي رئيس لجنة العرس الجماعي، خليل صقر بن غريب، إن مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة أتمت استعداداتها للعرس الجماعي، الذي يأتي بالمشاركة مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، دعماً للخطة الاستراتيجية لدولة الإمارات بصفة عامة وخطة دبي 2021 بصفة خاصة نحو التطور والإنجاز والإنماء الأسري، وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، من خلال إقامة الأعراس الجماعية.

وذكر أن الهدف من تنظيم العرس الجماعي هو تسليط الضوء على الجهود التي تبذلها المؤسسة لتشجيع المواطنين على الزواج، مع زيادة الوعي الأسري بقواعد تكوين الأسرة السليمة، وتحقيق الاستقرار الأسري في المجتمع المحلي، وإحياء عادات وتقاليد الدولة والحفاظ على الهوية الوطنية، إضافة إلى تخفيف أعباء وتكاليف الزواج عن كاهل الشباب الإماراتي.

وأضاف بن غريب أن تنظيم الحدث يعكس اهتمام المؤسسة برؤية القيادة للأعراس الجماعية، باعتبار أن العناية بالأسرة واستقرارها إحدى أهم الركائز الأساسية التي تسهم في بناء المجتمع وازدهاره، إذ تتضافر جهود الدوائر الحكومية في تنظيم الأعراس الجماعية كنوع من المبادرات المجتمعية لتعزيز ولاء الموظفين، والتأكيد على أن الاهتمام بهم لا يقتصر على بيئة العمل فقط، وإنما يمتد لدعمهم ومساندتهم في حياتهم المجتمعية.

وضمّت الاستعدادات أيضاً تنظيم برنامج تدريبي عن الزواج الناجح، بالتنسيق مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، استهدف موظفي مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب المشاركين (ذكور وإناث) في العرس الجماعي، وغيرهم من الموظفين.

الجدير بالذكر أن العرس الجماعي يشمل الموظفين والموظفات، وأبناء الموظفين والموظفات الحاليين، والمتقاعدين، أو المتوفين.

تويتر