فريق «نبضات» يبدأ إجراء عمليات قلب للأطفال المصريين

صورة

يجري الفريق الطبي لمبادرة «نبضات» 15 عملية مختلفة، لأطفال مصريين في مستشفى أمراض وجراحات القلب والأوعية الدموية التابع لجامعة عين شمس بالقاهرة، في اليوم الأول للمبادرة التي تجيء تحت رعاية مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، لمد يد العون وإنقاذ حياة الأطفال الذين يعانون تشوهات خَلقية في القلب. ووصل فريق المبادرة إلى العاصمة المصرية أول من أمس، وتعد مبادرة «نبضات» مشروعاً خيرياً وعلاجياً طبياً نتاجاً للتعاون القائم بين مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، وهيئة الصحة في دبي.

وقال مستشار سمو حاكم دبي للشؤون الإنسانية والثقافية ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، المستشار إبراهيم بوملحة، إن «المؤسسة تقوم بتغطية كل تكاليف العمليات، المقرر إجراؤها ضمن زيارة الفريق الطبي لمصر، وتوفير عمليات الدعم اللوجستي الضرورية لإنجاح مهمة الفريق الطبي، في علاج أكبر عدد ممكن من الأطفال المصريين، على مدار الفترة التي ستمتد حتى 22 من أبريل الجاري».

وأضاف بوملحة أن «حملة (نبضات) بمصر تهدف إلى علاج أكثر من 50 طفلاً مصابين بتشوهات خلقية ولادية، وتستهدف في العموم الطبقات المعوزة ممن ليست لديهم المقدرة على تحمل كلفة العلاج الباهظة لمثل هذه العمليات، ولا يتحمل المرضى أي كلفة لإجراء العمليات، أو خلال مدة تعافيهم بعد إجراء العمليات».

وتابع أن «عمليات جراحة قلب الأطفال في غاية التعقيد والحساسية، والطلب على المتخصصين في هذه الجراحات يفوق العرض بأشواط على مستوى العالم، لذلك أعدت المؤسسة، بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي فريق (نبضات)، الذي يضم كفاءات ومهارات طبية عالية ومتميزة في هذا المجال».

 

تويتر