صيانة 13 منزلاً للأرامل في دبي

طيّب عبدالرحمن الريس: تحسين وتسهيل حياة النساء وأطفالهن القصّر يعتبر من أولويات المؤسسة.

أجرت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي عمليات صيانة شاملة لـ13 منزلاً تملكها نساء أرامل في الدولة، بقيمة إجمالية بلغت 1.4 مليون درهم.

وجاءت مبادرة المؤسسة بناءً على توصيات إدارة شؤون القصّر، ممثلة بقسم الدراسات والبحث الاجتماعي، واستجابة لمتطلبات الأرامل في صيانة منازل الورثة التي يسكن فيها القصّر، حيث باشر قسم الخدمات الهندسية في المؤسسة بمعاينة المنازل، وتحديد أعمال الصيانة المطلوبة والمباشرة في تنفيذها.

وقال الأمين العام للمؤسسة، طيب عبدالرحمن الريس، إن المؤسسة تحرص بشكل مستمر على دعم الفئات المحتاجة التزاماً منها بقيم التكافل الاجتماعي. كما أن الوقوف إلى جانب الأرامل واجب أخلاقي وشرعي، فهن مسؤولات عن رعاية عدد من الأطفال القصّر، ويحتجن إلى منازل صالحة لضمان حياة مستقرة وسليمة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، بادرت المؤسسة الى سداد ديون 20 أرملة، بقيمة إجمالية تجاوزت 3.4 ملايين درهم، إدراكاً منها لأهمية الاستقرار المالي للأرامل والأسر المحتاجة التي تستحق أن تنعم بالسعادة ومقومات الحياة الكريمة في وطن أصبح رمزاً للخير والعطاء والتلاحم الاجتماعي.

وأشار الريس إلى أن تحسين وتسهيل حياة النساء وأطفالهن القصّر يعتبر من أولويات المؤسسة، باعتبارها الجهة المعنية في إمارة دبي باحتضان القصّر ورعايتهم وتأهيلهم وتمكينهم.

وتُصرف الأموال اللازمة لمثل هذه المبادرات من المصارف المعنية، حسب دراسة الحالة أو بموافقة اللجنة الشرعية في المؤسسة.

 

تويتر