رسـائــل

فرصة

أنا مواطن من رأس الخيمة، (27 عاماً)، حاصل على شهادة الثانوية العامة، إضافة إلى دورات في الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية، ولدي خبرة عملية لأكثر من 10 سنوات في إحدى الجهات الحكومية.
أبحث عن وظيفة منذ سنة، ولكنني لم أوفق في الحصول على فرصة، علماً بأن أسرتي تعيش ظروفاً مالية صعبة، بسبب وجود ديون والتزامات بنكية متراكمة علي.
أناشد المسؤولين في الجهات والدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة، مساعدتي في العثور على وظيفة تتيح لي الوفاء بالتزاماتي، وتأمين مصروفات أسرتي. (محمد)

وظيفة

أنا مواطن من الفجيرة، (36 عاماً)، أحمل شهادة الصف الثاني الثانوي، ولدي خبرة 12 عاماً في إحدى الجهات الحكومية، لكنني تركت العمل بسبب حادث مروري تعرضت له.
أبحث عن وظيفة منذ سنوات، وقد طرقت أبواب التوظيف في دوائر ومؤسسات حكومية وخاصة عدة في الفجيرة والشارقة، ولم أوفق في الحصول على فرصة، علماً بأن والدي (متقاعد)، هو المعيل الوحيد للأسرة، ولديه التزامات بنكية تأتي على الجزء الأكبر من راتبه. أناشد المسؤولين في الجهات والدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة مساعدتي في العثور على وظيفة.(بدر)

رسوم دراسية

أحمل جواز جزر القمر، وأقيم في الشارقة، وعمري 45 عاماً، وأسرتي تتكوّن من أربعة أفراد، أنا المعيل الوحيد لهم. وتكمن مشكلتي في عدم قدرتي على سداد المتأخرات الدراسية لابنتي، إذ تطالبني إدارة المدرسة بسداد 9500 درهم، لكن ظروفي المالية لا تسمح لي بتوفير هذا المبلغ، لأنني عاطل عن العمل منذ فترة طويلة، وأعتمد على مساعدات الأهل والأصدقاء في تأمين الاحتياجات اليومية.
لا أعرف كيف أتدبر المبلغ المطلوب.. أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي على سداد متأخرات الرسوم الدراسية لابنتي. (أبوعبير)

متأخرات إيجارية

أحمل جواز جزر القمر، وعمري 38 عاماً، وأقيم في الشارقة، وأسرتي تتكوّن من خمسة أفراد، وتكمن مشكلتي في عدم قدرتي على سداد متأخرات إيجارية، إذ يطالبني صاحب الشقة التي أقطن فيها، بسداد 18 ألف درهم، وإلا طردني أنا وعائلتي من السكن.المشكلة أن ظروفي المالية لا تسمح لي بتدبير المبلغ المطلوب، إذ أعمل في إحدى الجهات الحكومية براتب 6000 درهم، ولدي التزامات بنكية متراكمة، لا تبقي لي إلا جزءاً بسيطاً من الراتب. أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي على سداد المتأخرات الإيجارية المترتبة علينا. (أبوأحمد)

تويتر