بلدية عجمان تدشن متجر وصندوق الخير لمساعدة المرضى والمتعسرين مادياً

دشنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان متجر وصندوق الخير، لمساعدة المرضى والمتعسرين مادياً، وفك كربهم، لإدخال السعادة عليهم وعلى أسرهم، ترجمة لمبادئ المسؤولية المجتمعية التي تتبناها الدائرة، وتسعى لتطبيقها على أرض الواقع.

بلدية عجمان ستطلق على مدار «عام الخير» العديد من المبادرات لتقديم العون والمساعدة للجميع.

وأكد مدير عام الدائرة عبدالرحمن محمد النعيمي، خلال تدشينه المتجر والصندوق، أن الدائرة حرصت على إطلاق كل المبادرات الرائدة التي تعزز المسؤولية الذاتية، وتحفز الموظفين على تقديم الخير من دون حدود، مستندة إلى قدرات الكفاءات البشرية المميزة، والمتطوعين الذين عقدوا العزم على البذل والعطاء.

وأوضح أن «متجر الخير»، هو فكرة مميزة لجمع التبرعات العينية من الموظفين، لرسم الابتسامة على شفاه المحرومين، وإدخال البهجة لقلوبهم، ودعمهم مادياً ومعنوياً، مثمناً جهود الموارد البشرية التي أشرفت على تطبيق المبادرة، مواصلين ساعات العمل ليخرج المتجر بأفضل حلة ممكنة، وتكفلوا بترتيب التبرعات العينية بشكل جذاب، لتحفيز الموظفين على العطاء، وأن يكون نهج حياة وثقافة يسود فيها الدعم والشعور بالغير.

وقدم المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الهندسية رئيس اللجنة العليا لمبادرات عام الخير بالدائرة، الدكتور المهندس محمد بن عمير المهيري، شرحاً تفصيلياً عن «متجر الخير»، ومراحل العمل به، وأهدافه المرجوة، مبيناً أن فريق مبادرات عام الخير عمل منذ البداية عن فكرة «متجر الخير»، داعياً الموظفين كافة للتبرع بما يمتلكون من مواد عينية قديمة أو جديدة، ليتم وضعها في متجر بالدائرة، ثم يجمع ريع التبرعات لتوظيفه في خدمة فئات وشرائح المجتمع المحتاجة.

وأوضح أن المبادرة لاقت ترحيباً من الموظفين وتفاعلاً كبيراً، حيث استطاع فريق «عام الخير» جمع العديد من التبرعات التي يحتاج إليها الأطفال والكبار من الجنسين، بالإضافة للأثاث والديكورات، مبيناً أن الدائرة حرصت على مساعدة المتعسرين مادياً، وفك كربهم لإسعاد عائلاتهم .

وقال إن الدائرة ستقدم الدعم المادي للمرضى، من خلال «صندوق الخير»، الذي يهدف إلى جمع التبرعات المادية لمساعدة الفئات المحتاجة للدعم، لتفريج ضيق وإفراح قلوبهم وقلوب أسرهم، مبيناً أن الدائرة ستطلق على مدار «عام الخير» العديد من المبادرات المميزة التي أعلنتها مسبقاً، لمد الأيادي البيضاء، وتقديم العون والمساعدة للجميع.

 

 

تويتر