خضعت لعملية قيصرية في الشهر السادس

«أم زهراء» تعجز عن سداد 385 ألف درهم كلفة عـلاج توأميها

صورة

تعجز (أم زهراء - هندية ـ 35 عاماً) عن سداد 385 ألف درهم، كلفة إقامة مولوديها التوأمين منذ شهرين ونصف الشهر في قسم العناية المركزة للأطفال الخدج بمستشفى لطيفة في دبي، وتناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها في توفير المبلغ، حتى تستطيع استخراج شهادتي ميلاد لهما.

وأظهر التقرير الطبي لـ«الإمارات اليوم»، الصادر عن مستشفى لطيفة، أنه أثناء الشهر السادس من الحمل عانت الأم نزيفاً، وتبين من الفحوص والأشعة وجود مشكلة في المشيمة، أدت إلى توقف وصول الدم إلى الجنينين، وإلى انخفاض في المؤشرات الحيوية لهما، ونقص في الأوكسجين، وبطء في دقات قلبيهما، ما دفع الأطباء إلى إخضاعها لعملية ولادة قيصرية، لإنقاذ حياتها وحياة الجنينين، اللذين تم إيداعهما عقب الولادة في قسم العناية المركزة للأطفال الخدج (الحضانة)، إذ لم يكتمل نمو رئتيهما، وكان وزنهما منخفضاً عن المعدل الطبيعي (‬600 غرام)، ما استدعى مكوثهما في «الحضانة»، وتكثيف علاجهما ومتابعتهما بصورة مستمرة، حتى تتحسن حالتهما الصحية، وبلغت كلفة علاجهما 385 ألف درهم.

فيما قالت (أم زهراء) إنها كانت تعاني مشكلات صحية، أدت إلى صعوبة الحمل «وبعد محاولات دامت ست سنوات حملت، وأظهرت الفحوص أنني حامل بتوأمين».

وأضافت: «تعرضت خلال الحمل لمشكلات صحية عدة، بدأت منذ الشهر الثاني، لكنني كنت حريصة على المتابعة مع الطبية، وتنفيذ توصياتها بدقة، حتى استقرت حالتي الصحية إلى حد ما».

وتابعت: «عندما أكملت الشهر السادس من الحمل، فوجئت بإصابتي بنزيف حاد أثناء العمل، وتم نقلي إلى مستشفى لطيفة، لأنه أقرب مستشفى إلى مقر العمل، وعند وصولي إلى قسم الطوارئ، تم إجراء فحوص عاجلة، وقرر الأطباء في ضوء النتائج إجراء عملية قيصرية مستعجلة، لأن هناك خطورة كبيرة على حياتي وحياة الجنينين».

وأكملت أنه: «تم إجراء العملية القيصرية، وأودع الجنينان قسم العناية المركزة للأطفال الخدج، ومكثا فيه شهرين ونصف الشهر، حتى تحسنت حالتيهما، وسيتم إخراجهما من المستشفى بعد شهر».

وقالت (أم زهراء): «عندما طلبت شهادتي ميلادهما أخبرتني إدارة المستشفى بأنه لابد من دفع كلفة إقامتهما بالكامل من أجل الحصول عليها، لكنني لم أستطع السداد، إذ بلغ إجمالي الفاتورة 385 ألف درهم، وهذا المبلغ كبير جداً، وظروفي المالية الصعبة التي أمر بها تحول دون تأمين المبلغ، لأن زوجي عاطل عن العمل، وأنا المعيل الوحيد للأسرة، وراتبي 8000 درهم، أسدد منه 1100 درهم لإيجار المسكن، إضافة إلى 1500 درهم أقساطاً بنكية شهرية، والباقي لمتطلبات الحياة اليومية».

وأعربت عن أملها أن يمد فاعلو الخير يد المساعدة إليها لسداد المبلغ المترتب عليها، حتى تستطيع استخراج شهادة ميلاد لطفليها.

تويتر