متبرعان ينقذان حياة «أبو رمضان» من ورم الغدة

«الخط الساخن» نسق بين المتبرعين وإدارة المستشفى لتحويل المبلغ إلى حساب المريض. تصوير: أسامة أبوغانم

تكفل متبرعان بسداد 12 ألفاً و300 درهم، تكاليف إجراء فحوص وأدوية لـ(أبو رمضان) الذي يتلقى علاجه بمستشفى راشد في دبي.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرعين وإدارة المستشفى لتحويل المبلغ إلى حساب المريض، فيما أعربت زوجته عن شكرها العميق للمتبرعين، مثمنة وقفتهما مع زوجها، ومساعدتهما له على الخروج من معاناته. وقالت إن «هذا التصرف ليس غريباً على شعب الإمارات الذي يتصف بالإنسانية وحب الخير».

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، في 12 من الشهر الجاري، قصة (أبو رمضان) الذي يعاني ورماً في الغدة النخامية في المخ، منذ سنة ونصف السنة، ويحتاج إلى فحوص وأدوية تزيد كلفتها على 12 ألف درهم، فيما لا تستطيع أسرته تدبير هذا المبلغ، بسبب سوء أوضاعها المالية.

وبحسب تقرير طبي، أظهرت نتائج الفحوص والتحاليل، التي خضع لها المريض، إصابته بورم في الغدة النخامية، تبين أنه من النوع الحميد.

وبين التقرير أن علاج المريض يستدعي المواظبة على تناول الأدوية والمتابعة الطبية، للتأكد من عدم تضاعف حجم الورم، إلا أن المشكلة تمثلت في عدم قدرة أسرة (أبو رمضان) على تأمين المبلغ المطلوب لسداد كلفة العلاج، الأمر الذي تسبب في تراجع حالته الصحية.

وكان (أبو رمضان) يعمل سائق شاحنة براتب 4000 درهم، ينفق منه على أسرته المكونة من ستة أفراد، ويسدد إيجار المسكن، ورسوم أطفاله الدراسية، إلا أنه اضطر للتوقف عن العمل بسبب ما يعانيه من نوبات الصداع المفاجئ.

تويتر