تزامناً مع مبادرة «عام الخير»

«الإمارات للمحامين» تطلق وقفاً للاستشارات القانونية بمليون درهم سنوياً

صورة

أعلنت جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين عن إطلاق وقف الاستشارات القانونية بقيمة مليون درهم سنوياً، بمشاركة نخبة من المحامين الإماراتيين، إذ سيتم تقديم هذه الاستشارات بصورة مجانية للأفراد غير القادرين على تحمل كلفة الاستشارة القانونية، وذلك بالتعاون مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة.

ويأتي ذلك تزامناً مع قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، إعلان عام 2017 عاماً للخير، والرؤية العالمية للوقف، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتم تصميم هذه المشاركة وفق مفهوم الوقف المبتكر، الذي يعمل على ابتكار أنواع مختلفة للوقف كأداة تنموية من خلال الخدمات والمنتجات وغيرهما، وعدم اقتصار ذلك على الأصول العقارية، كما هي الحال في الوقف التقليدي.

وسيتم منح علامة دبي للوقف لجمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، من قِبل مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، وتبعاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تتيح علامة دبي للوقف للمؤسسات الخاصة الحاصلة عليها، أفضلية في المشتريات والعقود في حكومة دبي.

وأعلنت جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين أنه على الراغبين في الاستفادة من وقف الاستشارات القانونية التواصل معها مباشرة.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، زايد الشامسي: «الوقف المبتكر يمثل طريقة مؤثرة للعطاء المستدام، وبناءً على رؤية (عام الخير) التي أطلقتها القيادة، فإننا في جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين قررنا أن يكون عطاؤنا مستداماً، ولهذا أطلقنا وقفاً للاستشارات القانونية، إذ سيقدم المحامون من أعضاء الجمعية استشارات قانونية مجانية للأفراد غير القادرين على تحمل الكلفة، وهذا الوقف يمثل إسهاماً من الجمعية في خدمة المجتمع، ونتمنى أن يكون ذلك مثالاً يحتذى لبقية جمعيات النفع العام وكذلك للقطاع الخاص».

من جهته، قال الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، الدكتور حمد الحمادي: «(عام الخير) الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، يمثل فرصة سانحة لجميع المؤسسات الخاصة لتبني الإسهامات المجتمعية من خلال الوقف المبتكر، والرؤية العالمية للوقف، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحتم علينا البحث المتواصل عن الحاجات التنموية التي يمكن للوقف المبتكر أن يدعمها». وأضاف: «مع إطلاق وقف الاستشارات القانونية من قبل جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، فإننا ندعو بقية الجمعيات ذات النفع العام إلى التواصل مع المركز للنظر في الطريقة المثلى للإسهام في الوقف المبتكر لخدمة مجتمع الإمارات».

وتأتي علامة دبي للوقف ضمن المشروعات المبتكرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ضمن الرؤية العالمية للوقف.

تويتر