يحتاج إلى حقن بـ 20 ألف درهم

«التليّف الرئوي» يهدّد حياة الطفل «أحمد»

أعراض المرض بدأت تظهر على الطفل في سن عام ونصف العام. من المصدر

يعاني الطفل (أحمد ــ يمني ــ سنتان) تليّفاً حاداً في الرئة ونوبات تشنج بين فترة وأخرى، وسبق إدخاله وحدة العناية الخاصة بالأطفال في مستشفى لطيفة، ومكث فيها 10 أيام حتى استقرت حالته الصحية. وتعجز أسرته عن سداد كلفة العلاج، وهو عبارة عن حقن قيمتها 20 ألف درهم، يحتاجها بشكل عاجل، إذ إن المرض يهدد حياته بالخطر، ويناشد والده أهل الخير مساعدته في سداد فاتورة العلاج.

وروى والد الطفل قصته مع المرض، قائلاً: «(أحمد) هو مولودي الأول، وقد كانت زوجتي حريصة أثناء فترة الحمل على المتابعات والمراجعات الدورية في مستشفى لطيفة، ولم تظهر الفحوص أية مشكلات يعانيها الجنين، وتمت الولادة بعملية طبيعية، وبعدها تم إجراء فحوص وتحاليل بينت أن الطفل بصحة جيدة».

وأضاف «عندما أكمل طفلي عمر السنة ونصف السنة، كان يعاني بشكل متكرر سعالاً حاداً، إضافة إلى نقص شديد في الوزن ومشكلات في الهضم، وانتفاخ في البطن، وتلوّن الجلد بالأزرق المائل للبنفسجي، وقد عرضته على الأطباء في قسم الأطفال بمستشفى لطيفة، وبعد إجراء الفحوص والتحاليل الطبية من قبل الطبيب المختص تبين أنه مصاب بتليف رئوي، يتطلب علاجاً يومياً، إضافة إلى أخذ حقن تبلغ قيمتها 20 ألف درهم، مع الانتباه الشديد إلى نوع الغذاء ونوعيته، الذي يتم إعطاؤه للطفل».

وتابع والد الطفل «أقف الآن عاجزاً عن دفع جزء ولو بسيط من كلفة علاج (أحمد)، إذ أعمل في جهة خاصة براتب 5000 درهم، يذهب منه 3500 درهم شهرياً لإيجار المسكن، و1000 درهم تذهب للمستلزمات البنكية، ولا يتبقى من الراتب شيء، ولا أعرف كيفية تدبير ثمن الحقن العلاجية»، مناشداً أصحاب القلوب الرحيمة مساعدته في تكاليف الحقن.

 

 

تويتر