الخدمات الذكية

«الإبلاغ عن الاتجار في البشر» منصة ذكية لمكافحة هذه الجرائم

توفر خدمة الإبلاغ عن جرائم الاتجار في البشر، التي أطلقها مركز مراقبة هذا النوع من الجرائم بالإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي أخيراً، منصة ذكية تتيح للمتضررين أو الأشخاص العاديين تقديم بلاغات إلكترونية عن تعرضهم لهذه الجريمة أو ملاحظتهم لها عبر التطبيق الذكي لشرطة دبي.
تتوافر الخدمة بست لغات، ضمن منظومة الخدمات التي يشملها تطبيق شرطة دبي، البالغ عددها 62 خدمة، وتشمل هذه اللغات العربية، والإنجليزية، والصينية، والفرنسية، والألمانية، والروسية.
للاستفادة من الخدمة يطلب التطبيق من المستخدم إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص به، وبريده الإلكتروني، وعنوانه، كما يطلب تفاصيل تختص بالطلب نفسه، ومنها نوع المساعدة التي يرغب في تقديمها له، ومدى قدرته على الحضور الشخصي لمراكز الشرطة من عدمه، وذكر بعض الأشخاص الذين يمكن التواصل معهم كمرجعية له.
وأكد مدير مركز مراقبة جرائم الاتجار في البشر، العقيد الدكتور سلطان الجمال، أن المركز حريص على فتح كل وسائل التواصل بين شرطة دبي والجمهور لتقديم البلاغات، سواء حضورياً أو عن طريق الهاتف أو الخط الساخن للمركز أو الفاكس أو البريد الإلكتروني.
وأوضح أن خطوات خدمة تمكين ضحايا جرائم الاتجار في البشر من التبليغ وطلب المساعدة، حيث يقوم الشخص بإدخال بياناته الشخصية من رقم الهوية والبريد الإلكتروني والعنوان، ومن ثم إدخال تفاصيل الطلب ونوع المساعدة المطلوبة وإمكانية الحضور الشخصي، ثم خطوة التأكد من صحة البيانات وإرسال الطلب، وأخيراً يتسلم الشخص رسالة تأكيدية تحوي رقم المرجع.
منصة آمنة وموثوقة لخدمات الجمهور

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/hotline-4-2.jpg

 

تويتر