تحتاج إلى علاج بـ108 آلاف درهم

«فاطمة» تعاني سرطان الرئة منذ 6 أشهر

المريضة تتلقى العلاج في مستشفى دبي. تصوير: باتريك كاستيلو

تعاني «فاطمة» (سورية ـــ 74 عاماً) سرطان الرئة منذ ستة أشهر، وتحتاج إلى 36 جرعة كيماوية في مستشفى دبي، بقيمة 108 آلاف درهم، لكن ظروف أسرتها لا تسمح بتوفير المبلغ، وتناشد أهل الخير مساعدتها على سداد مبلغ العلاج.

وقالت فاطمة: «كنت أعيش في سورية مع زوجي، ووقتها كنت أعاني مرض تكوّن مياه على الرئة، ودخلت على أثره أحد المستشفيات في دمشق، ولكن حالتي الصحية تدهورت بسبب سوء العلاج نتيجة الأوضاع في سورية، وفي يناير الماضي أحضرني زوج ابنتي للعيش معهما في الإمارات، وخضعت للعلاج في مستشفى دبي، وتم سحب المياه الموجودة في الرئة».

وأضافت: «في شهر مارس الماضي تم اكتشاف كتلة في الظهر، وتم أخذ خزعة منها وفحصها، وتبين أني مصابة بورم سرطاني في الرئة، وخضعت لجرعات كيماوية سدد قيمتها فاعل خير، ويتبقى 36 جرعة، بمعدل ثلاث جرعات في الشهر، بكلفة تبلغ 108 آلاف درهم، وهذا المبلغ يفوق إمكاناتنا المالية المتواضعة، ولا أعرف ما العمل في ظل الظروف التي نمر بها».

وأشارت إلى أن «زوج ابنتها هو المعيل الوحيد للأسرة، ويتقاضى راتباً 11 ألف درهم، يذهب منه شهرياً 3200 درهم لإيجار المسكن، و5000 درهم لرسوم أبنائه الدراسية والجامعية».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/hotline-4-2.jpg

 

 

 

تويتر