الخدمات الذكية

«تقاعد».. منظومة ذكية لمتقاعدي أبوظبي

استهدف صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي في عام 2014، إيجاد بوابة إلكترونية ذكية، تشمل خدماته المقدمة لمواطني الإمارة ممن عملوا في الجهات الحكومية المحلية، لذا أطلق التطبيق الذكي «تقاعد».

وتشمل باقة الخدمات التي يوفرها التطبيق آلية احتساب مكافآت التقاعد، إذ يضم منظومة حسابية تتيح للمستخدم تحديد قيمة مكافأة التقاعد، التي يحصل أو سيحصل عليها، وفقاً لراتبه والمدة التي قضاها في الخدمة، وتضم احتساب قيم الخدمات السابقة في حال تنقله من جهة عمل إلى أخرى.

وتشمل خدمات التطبيق إعطاء المستخدم رقماً لتتبع حالة طلبه المقدم لصندوق المعاشات والتقاعد، ما يسهّل عليه التعرف إلى الإجراء الذي تم بخصوصه وما سيتم لاحقاً.

ويتميز التطبيق بوجود قناة اتصال جديدة لاستقبال ملاحظات ومقترحات المتعاملين، والتفاعل معها، والإجابة عن استفساراتهم كافة على مدار الساعة.

وتستحوذ خدمة حساب المعاش التقاعدي المفترض أو مكافأة نهاية الخدمة على النسبة الأكبر من المعاملات التي يسجلها التطبيق، لما توفره من سهولة وسرعة، فليس على المتعامل سوى إدخال مدة الخدمة السابقة، وتفاصيل الراتب الخاضع للاستقطاع، وهو الراتب الذي تدفع عنه الاشتراكات الشهرية، ويشمل الراتب الأساسي، وبدل السكن، وعلاوة الأبناء، والعلاوة الاجتماعية أو علاوة مواطن، وعلاوة غلاء المعيشة.

ويأتي إطلاق الصندوق للتطبيق الذكي ضمن جهود الصندوق في تحويل خدماته إلى إلكترونية وذكية، وتماشياً مع رؤية حكومة أبوظبي 2030، واستراتيجية الصندوق في هذا المجال.

منصة آمنة وموثوقة لخدمات الجمهور

تويتر