«مرور الشارقة»: عقوبات رادعة بحق المخالفين

قائدو مركبات يعانون تجاوزات الشاحنات على شارع الإمارات

شاحنات تسير في مسارب المركبات الخفيفة. الإمارات اليوم

شكا قائدو مركبات، مخالفة شاحنات مواعيد الحظر والمرور على شارع الإمارات، وعدم التزامها بالمسار الأيمن من الطريق والتجاوز إلى مسارات أخرى والتكدس بشكل خطر، ما يتسبب في ارتباك مروري على الطريق.

فيما أكدت الإدارة العامة للمرور والدوريات في شرطة الشارقة، أن هناك عقوبات رادعة بحق الشاحنات المخالفة لمواعيد الحظر والمرور في الشوارع، مشيرة إلى أن هناك عقوبات مشددة لأي سائق يتجاوز بشكل خطر يهدد أمن وسلامة مرتادي الطرق.

وتفصيلاً أكد «يوسف .أ» مواطن من الشارقة خطورة تكدس الشاحنات الثقيلة والخفيفة يومياً على امتداد شارع مليحة بالقرب من مخرج شارع الإمارات، موضحاً أنها تتحرك بصورة خطرة ولا تلتزم بالمسار الأيمن من الطريق وتتجاوز بشكل خطر، ما يهدد سلامة مرتادي الطريق.

وأشار إلى أن هذه التجاوزات تتكرر يومياً، لافتاً إلى أن هذه التجاوزات تهدّد حياة سائقي السيارات الخفيفة وتُعرض حياتهم للخطر.

وطالب سيد محمود أحد سكان إمارة الشارقة، القيادة العامة لشرطة الشارقة بضرورة تفعيل مواعيد حظر الشاحنات على الطرق وتطبيق غرامات على المخالفين، مؤكداً أهمية الوجود الأمني على الطرق لضبط تجاوزات الشاحنات، موضحاً أن أصحاب المركبات الصغيرة أصبحوا معرضين لخطر الحوادث نتيجة سير الشاحنات في المسار الأوسط من الطريق.

وقال خالد عبدالعزيز أحد سكان إمارة الشارقة، إن الشاحنات باتت تستحوذ على شارع الإمارات، مشيراً إلى أن المشكلة هي أن أغلب سائقي الشاحنات لا يلتزمون بقوانين السير والمرور، مؤكداً أن تلك الشاحنات تستغل عدم الوجود الكبير للشرطة على امتداد الطريق، مطالباً بضرورة الوجود الأمني المكثف على امتداد شارع الإمارات، وتحرير مخالفات فورية للشاحنات التي تتكدس على المخارج أو تتجاوز بشكل خطر.

في المقابل، قالت الإدارة العامة للمرور والدوريات في شرطة الشارقة، لـ«الإمارات اليوم» إن هناك عقوبات رادعة بحق الشاحنات المخالفة لمواعيد الحظر، وكذلك الشاحنات التي تتجاوز بشكل يخالف قوانين السير والمرور، مؤكدة أن هناك وجوداً أمنياً ومرورياً على مدار الساعة على الطرق الخارجية والداخلية لتيسير حركة المرور، وهناك متابعة مستمرة لأماكن الازدحام المروري.

وأفادت بأن هناك دراسات مرورية تقوم برفعها الشرطة إلى الجهات المختصة لرفع كفاءة بعض الطرق وعمل تعديلات وصيانة لمنع الازدحامات وتهيئة الطرق بشكل أفضل، لافتة إلى أن الدوريات المرورية توجد بشكل مكثف في الفترة المسائية لمراقبة الوضع على مدخل الإمارة على امتداد شارع مليحة بالقرب من مخرج شارع الإمارات.

وذكرت أن أوقات حظر سير الشاحنات على طريق الإمارات في الشارقة تكون فقط لمدة أربع ساعات من الخامسة والنصف صباحاً حتى التاسعة والنصف صباحاً، أمّا عن أوقات حظرها في شارع الشيح محمد بن زايد فمن الخامسة والنصف عصراً حتى 12 منتصف الليل.

وأكدت إدارة المرور أن مخالفة التجاوز بصورة خطرة 800 درهم و24 نقطة سوداء وحجز الشاحنة لمدة 60 يوماً، ومخالفة قيادة مركبة ثقيلة لا تتوافر فيها شروط الأمن والسلامة 500 درهم مع حجز الشاحنة لمدة 30 يوماً.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/04/hotline-4-2.jpg

تويتر