«أمل» تطمح إلى وظيفة تتلاءم مع إعاقتها

تعاني المواطنة أمل كتارة (26 عاماً)، إعاقة في السمع والنطق، نتجت عن حادث وقع لها في طفولتها. وقد التحقت أخيراً بمراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، حيث تلقت دورات تدريبية عززت مهاراتها، وأهلتها للحصول على وظيفة.

وتروي والدة أمل لـ «الإمارات اليوم» أن ابنتها تطمح الى وظيفة تتلاءم مع إعاقتها، لافتة الى أنها حصلت على شهادة السكرتارية الإلكترونية وإدارة الملفات من مراكز الوزارة في العين، ما أكسبها مهارات عدة، مثل إجادة استخدام الحاسب الآلي، وسرعة إنجاز المهمات.

وقالت الأم إن أمل أصيبت بالإعاقة في سن مبكرة. وتحديداً عندما كانت تدرس في الروضة، فقد انزلقت رجلها أثناء نزولها من الحافلة المدرسية، ووقعت على رأسها، ما أدى إلى إصابتها بإعاقة دائمة، وأفقدها القدرة على السمع أو النطق.

وأضافت: «أكملت أمل دراستها حتى الصف الثاني الإعدادي في المدرسة الخاصة بالمعاقين، في إمارة رأس الخيمة. كما التحقت بمراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل ذوي الإعاقة، التي تسهم في حصول الطلاب على شهادة تمكنهم من الحصول على وظيفة تتلاءم مع إعاقاتهم».

وناشدت والدة أمل الجهات الحكومية والخاصة توفير فرص عمل مناسبة لذوي الإعاقات، لمساعدتهم على توفير متطلبات حياتهم اليومية، والاندماج في المجتمع، واكتساب مزيد من الصداقات.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/03/hotline-4-2.jpg

تويتر