ضمن مبادرة المؤسسة و«الإمارات اليوم» لعلاج 10 مرضى عظام

«الجليلة» تتكفل بجراحة في الفقرات لـ «آسيا»

مركز دبي للعظام والمفاصل يقدم خدماته لمرضى العظام والمفاصل والعمود الفقري والطب الرياضي. أرشيفية

تكفلت مؤسسة الجليلة بسداد 283 ألف درهم كلفة عملية في العمود الفقري للمريضة (آسيا)، في مركز دبي للعظام والمفاصل، ويأتي ذلك ضمن مبادرة المؤسسة و«الإمارات اليوم» لعلاج 10 أشخاص يعانون أمراضاً في العظام.

 ونسق «الخط الساخن» بين المؤسسة والمركز لتحويل مبلغ التبرع لحساب المريضة.

 وكانت «الإمارات اليوم» نشرت قصة معاناة المريضة في تاريخ 22 من الشهر الجاري، لعدم قدرتها على سداد مبلغ العملية الجراحية.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة الجليلة، الدكتور عبدالكريم سلطان العلماء، إن «المبادرة تمكنت حتى الآن من مساعدة ثلاثة مرضى، وتبقى سبعة مرضى آخرين»، مشيراً إلى أن المريضة (آسيا) تمت إحالة التقارير الطبية حول حالتها إلى اللجنة الطبية، وتبين أنها تنطبق عليها شروط المساعدة والعلاج، نظراً لوضعيها المعيشي والصحي».

وأعربت المريضة عن سعادتها البالغة وشكرها العميق لمؤسسة الجليلة، ووقفتها معها في معاناتها في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها، مشيرة إلى أن هذا الأمر ليس غريباً على شعب الدولة في مد يد المساعدة لكل محتاج على أرض الإمارات.

وعن قصة مرضها قالت (آسيا): «في عام 2012 شعرت بألم شديد أسفل الظهر والساق اليمنى، وتوجهت إلى إحدى العيادات الخاصة، وتم إجراء فحوص وإعطائي مسكنات، لكن الألم بدأ في التزايد وسبب لي صعوبة في المشي والحركة».

وأضافت: «في بادئ الأمر اعتقد الأطباء أنني مصابة بعرق النسا، وعلاجي هو تناول مسكنات، فاصطحبتني ابنتي إلى أحد المستشفيات في دبي، حيث طلب مني الأطباء هناك إجراء فحوص جديدة، أظهرت وجود انزلاق غضروفي في الفقرتين الرابعة والخامسة، علاجها إجراء عملية جراحية لتثبيت الفقرات، كلفتها 283 ألف درهم، لكن ظروفي المالية لا تسمح بتأمين المبلغ»

وتابعت: «أنا مطلقة وأمر بظروف معيشية صعبة، ولدي ابنة عمرها 18 عاماً، تعاني مرضاً مزمناً، وتدرس بجامعة الشارقة في كلية الهندسة، وأكملت سنتها الدراسية الثانية، وأعوّل عليها بشكل كبير لتخرجني من الظروف الصعبة التي أمر بها، إذ إن طليقي موجود في السودان ولا ينفق علينا، وقد كنت أعمل معلمة في إحدى المدارس الحكومية لمدة 13 عاماً، لكن تم إنهاء خدماتي، وحالياً أعمل في تصميم الأزياء العامة، ودخلي يغطي بالكاد مصروفات الحياة».

وكانت التقارير الطبية أشارت إلى أن المريضة تحتاج إلى إجراء عملية في أسرع وقت ممكن، خوفاً من إصابتها بشلل، وتبلغ كلفة العملية 283 ألف درهم.

للمرضى الذين يعانون أمراضاً في العظام والمفاصل والعمود الفقري، وتحول أوضاعهم المعيشية دون العلاج، يرجى الاتصال على رقم «الخط الساخن» في الصحيفة (0502630666).

تويتر