دفعت 129 ألف درهم لاستكمال العلاج الكيماوي

«سلطان بن خليفة الإنسانية» تتكفل بعلاج «عسجد»

تكفلت مؤسسة «سلطان بن خليفة الإنسانية والعلمية»، بسداد مبلغ 129 ألف درهم، كلفة استكمال علاج المريضة (عسجد)، التي تعاني سرطاناً في الثدي، وتحتاج إلى 12 جرعة علاج كيماوي وحبوب هرمونية (الفيمارا)، كلفتها الإجمالية 198 ألف درهم، وسبق أن دفع متبرعان مبلغ 69 ألف درهم من كلفة علاج المريضة، ونسق «الخط الساخن» بين المؤسسة وإدارة مستشفى دبي لتحويل المبلغ إلى حساب المريضة.

وأعربت المريضة عن سعادتها وشكرها العميقين للمؤسسة ووقفتها معها، في ظل الظروف التي تمر بها، مشيرةً إلى أن هذا الأمر ليس بغريب على مؤسسات الدولة وأفرادها والمقيمين على أرض هذا الوطن، في تقديم يد العون والمساعدة لكل محتاج.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، في 17 من أغسطس الماضي، قصة معاناة (عسجد ــ 40 عاماً ــ سودانية)، التي تعاني ورماً سرطانياً في الثدي، وتحتاج إلى أدوية بكلفة 54 ألف درهم، و12 جلسة علاج كيماوي، كلفتها 144 ألف درهم.

وسبق أن روت (عسجد) قصتها مع المرض، قائلة إنه «في عام 2010 شعرت بآلام في الثدي الأيسر، وبمرور الأيام أصبح الألم فوق قدرتي على التحمل، فذهبت إلى مستشفى الخرطوم، وخضعت لفحوص على مدار 10 أيام أظهرت وجود خلايا سرطانية في الثدي الأيسر، إضافة إلى غدد نشطة في منطقة الإبط، تهاجم الجسم بسرعة مكونة خلايا سرطانية».

وأضافت: «أجريت عملية لاستئصال الورم السرطاني، وأكد الطبيب ضرورة الخضوع لثماني جلسات علاج كيماوي، و15 جلسة إشعاعية، إضافة إلى تعاطي عقار هرموني لمدة خمس سنوات، وواظبت على أخذ العلاج، وبعد ثمانية أشهر من الجلسات العلاجية، بدأت أشعر بآلام شديدة في الثدي الأيمن، فسارعت إلى إجراء فحوص أظهرت وجود غدد لمفاوية سرطانية».

تويتر