تعاني مضاعفات صحية إثر عملية جراحية

103 آلاف درهم قيمة فاتورة علاج «أم محمد»

«أم محمد» خضعت لعملية جراحية لسحب الماء من الرئة في مستشفى دبي. تصوير: باتريك كاستيلو

ترقد «أم محمد»، البالغة 79 عاماً (سورية) في وحدة العناية المركزة بمستشفى دبي، جراء حدوث مضاعفات صحية لها بعدما خضعت لعملية جراحية أخيراً، بسبب معاناتها وجود ماء في رئتها. وقد بلغت فاتورة علاجها 103 آلاف و869 درهماً، ولا يستطيع ابنها محمد الذي يعيلها، سدادها عنها.

ويقول محمد، إن والدته كانت تعاني وجود كمية بسيطة من الماء في الرئة وكانت تتناول أدوية، لكن كمية الماء في الرئة زادت خلال الفترة الأخيرة، ما سبب لها مشكلات في التنفس.

وأضاف: «أدخلتها قبل شهر الى مستشفى دبي، حيث خضعت لعملية جراحية لسحب الماء من الرئة، وبعد مرور اسبوعين ساءت حالتها الصحية بشكل كبير، ما سبب نزيفاً لها في المعدة، وجعل تنفسها ضعيفا جداً، فضلاً عن حاجتها الدائمة إلى كميات من الدم».

وتابع قائلاً، إن والدته خضعت لعملية جراحية لشق فتحة في العنق، بهدف مساعدتها على التنفس بصورة أفضل، لكن المشكلة أن كلفة علاجها يومياً تبلغ 3000 درهم، وهو مبلغ يتجاوز قدرته المالية، خصوصاً بعدما وصل المبلغ الإجمالي إلى 103 آلاف و869 درهماً، ولا يعرف كم المدة التي ستمكث فيها داخل المستشفى، فهي تعيش حاليا على التنفس الاصطناعي، في وحدة العناية المركزة.

وأشار محمد إلى أنه المعيل الوحيد لأسرته، وأنه يعمل في جهة خاصة براتب 6000 درهم، يسدد منه إيجار المسكن، مناشداً الراغبين في عمل الخير مساعدته على سداد تكاليف علاج والدته.

 

تويتر