لضمان وصول المستحقات بانتظام

«خيرية الشارقة» تدشّن آلية جديدة لصرف الكفالات

وفد الجمعية يدرّب أسر أيتام على استخدام البطاقة في صرف الكفالة. من المصدر

دشّنت جمعية الشارقة الخيرية آلية جديدة لصرف مستحقات الحالات المكفولة عبر بطاقات الصراف الآلي، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ماجد الفطيم للتمويل.

وقال عضو مجلس الإدارة منسق الشؤون المالية والإدارية، طارق سعيد النومان، إن الجمعية تعمل على تطوير الأداء، خصوصاً في متابعة وصول مستحقات الحالات المكفولة بانتظام، واختصار الوقت المطلوب لصرفها، من خلال إيداع المبلغ في بطاقة اليتيم مباشرة عبر النظام الإلكتروني للجمعية، كما أن والدة اليتيم يمكنها صرف مستحقاته من أجهزة الصراف الآلي القريبة منها.

وأضاف النومان أن إدارة الكفالات في الجمعية عملت، خلال عام كامل، على إعداد وجمع البيانات اللازمة لإصدار البطاقات، وتمت تجربة البطاقات جزئياً على الحالات المكفولة في بعض الدول، للتأكد من فعالية المشروع.

وأكد أن الجمعية ستمضي قدماً في تعميم الآلية الجديدة على بقية المكفولين خارج الدولة، البالغ عددهم 27 ألف حالة، وتطمح إلى تقديم أفضل الخدمات الممكنة للمحسنين والمستفيدين على حد سواء، بما يجعلها دائماً عند حسن ظن كل من يتعامل معها داخل وخارج الدولة.

وعن تفاصيل زيارة وفد الجمعية إلى مصر، أفاد رئيس قسم الكفالات بالجمعية، راشد أحمد السويدي، بأن الوفد عمل لمدة 17 يوماً في مهمة توزيع البطاقات على أسر الأيتام، وتدريبهم على كيفية استخدام البطاقة والمحافظة عليها.

وأكد أن وفد الجمعية قابل الأيتام والأسر والمعاقين المكفولين، وتحدث إلى كل حالة على حدة، للاطلاع على وضع الأسر عن قرب، ومدى انتظام الأيتام في الدراسة وحفظ القرآن الكريم.​

تويتر