مالكته تطالب بصيانته

سقوط جزء من سقف منزل في رأس الخيمة

المواطنة طالبت أهل الخير مساعدتها على صيانة المنزل. الإمارات اليوم

تعاني أسرة الأرملة المواطنة فاطمة الهاجري، التي تسكن في منطقة جلفار في رأس الخيمة، تهالك بعض أجزاء منزلها القديم، إذ سقط الأسبوع الماضي جزء من سقف الحمام، أثناء فتح أحد أفراد الأسرة الباب، ما أدى لإصابتهم بالخوف والفزع من انهيار المنزل كاملاً.

وقالت الهاجري، لـ«الإمارات اليوم» إنها تسكن مع عائلتها المكونة من ستة أشخاص في منزل متهالك، هم ابنها وزوجته وأطفالهما الثلاثة، ويحتاجون إلى الشعور بالأمان خوفاً من انهيار المنزل فوق رؤوسهم. وتابعت أن الأجزاء التي سقطت من سقف الحمام أدت إلى إصابتهم بالفزع، موضحة أن «المنزل بحاجة إلى صيانة شاملة، لأنه يعود إلى أكثر من 30 عاماً، واستمرارنا فيه على هذا الوضع يعرض حياة العائلة كلها للخطر».

وأضافت أن راتب ابنها متدن ولا يسمح لهما بإجراء الصيانة اللازمة لغرف المنزل، مشيرة إلى أنها تخشى أن يسقط المزيد من الكتل الاسمنتية لسقف المنزل على رؤوس ساكنيه، بسبب وجود الكثير من التشققات في جدار المنزل وسقفه.

وأضافت أنها لم تقدم أي طلب للجهات المعنية في الدولة للحصول على منحة سكنية، وأنها ترغب في السكن بالمنزل نفسه، لكن مع إجراء بعض الصيانة والتعديلات اللازمة.

وطالبت الهاجري أهل الخير والجمعيات الخيرية بمساعدتها على صيانة منزلها، وإعادة ترميمه، من أجل الحفاظ على سلامة ساكنيه، وتفادي سقوط المزيد من الكتل الأسمنتية من سقف المنزل وجدرانه.

 

تويتر