الزرعوني أكد أنه يقدم خدمات متعددة على الرغم من حداثته

مواطنون يشتكون قلة الخدمات الصحية في مستشفى حتا

المستشفى يخدم مناطق عديدة في حتا. الإمارات اليوم

شكا سكان في منطقة حتا بدبي قلة الخدمات الصحية التي يقدمها مستشفى حتا لأهالي المنطقة، وأكدوا أنهم يضطرون للذهاب الى مستشفيات في دبي وأبوظبي للعلاج، مشيرين الى ان الأمر يؤدي الى تأخر علاجهم ومضاعفة حالاتهم الصحية، فيما أفاد مدير دائرة الشؤون الطبية في المستشفى الدكتور عامر محمد الزرعوني بأن المستشفى يقدم العديد من الخدمات العلاجية، على الرغم من حداثة انشائه قبل عامين، التي زادت عن الخدمات التي كان يقدمها مركز حتا الصحي بنسبة ‬600٪.

وتفصيلاً، أوضح المواطن سيف بن ضاعن، أنه اصيب في رأسه جراء حادث مروري، وعند نقله الى مستشفى حتا فوجئ بعدم توافر أجهزة مختصة لتصوير رأسه والتأكد من سلامته، إذ إن المستشفى نقله الى مستشفى راشد، وتم خضوعه للتصوير هناك، منوهاً بأنه طلب من ادارة المستشفى تقارير صحية عن والده المصاب بمرض في فقرات ظهره، الا أن المستشفى لم يستجب لطلبه لغاية الآن.

وأشار الى أن المستشفى لا يوفر غرف عمليات للعمود الفقري وعمليات التشويه الناتج عن الحروق أو الحوادث وغيرها، بالإضافة الى عدم استمرار الأطباء في العمل بالمستشفى، ما يجبرنا على التعامل مع مستشفيات في دبي.

فيما قال مواطن آخر يُدعى (فهد) إن مستشفى حتا صغير الحجم، ولا تتوافر فيه الأقسام الضرورية، وأجهزة مختصة مثل أجهزة الأشعة المقطعية، بالإضافة الى افتقاره لغرف عمليات كافية.

وأشار مواطن آخر، فضل عدم نشر اسمه، وذكر لقبه بـ«الحتاوي» الى تأخر وصول سيارات الاسعاف لنقل المرضى، وأضاف ان المستشفى لا يوفر عيادات خاصة للأطفال، إذ حدد يوماً واحداً فقط في الأسبوع لعلاج الاطفال، مشيراً الى ان أحد أبنائه يحتاج الى علاج مستمر ما يضطره للذهاب الى مستشفيات في دبي لمتابعة حالته.

من جانبه، أكد مدير ادارة الشؤون الطبية في مستشفى حتا الدكتور عامر محمد الزرعوني، أنه منذ أن تم افتتاح مستشفى حتا الجديد عام ‬2010 ازدادت الخدمات الطبية المقدمة للمرضى فيه، موضحاً انه توفرت خدمات عدة، منها طب عام وجراحة وعلاج طبيعي وغيرها من الخدمات، إذ إن الخدمات التي يقدمها ازدادت بنسبة ‬600٪ عن الخدمات التي كانت توفرها سابقاً عيادة حتا.

وأكد أنه تم تقليل تحويل المرضى من المستشفى الى مستشفيات دبي بنسبة كبيرة تصل الى ‬69٪، لوفرة العلاج في مستشفى حتا، وتابع أن المستشفى يوفر ‬123 سريراً للمرضى منها ‬62 للعيادات و‬61 لقسم ادخال المرضى في قسم الطوارئ الذي يقدم خدماته خلال الـ ‬24 ساعة متواصله.

وأوضح الزرعوني أن قسم الطوارئ استقبل ‬546 حالة مرضية أكتوبر عام ‬2011، وارتفعت الى ‬1312 في أكتوبر الماضي، موضحاً أنه منذ عامين لم تسجل اي حالة وفاة خلال نقل المرضى منه الى مستشفيات دبي، إذ يتم نقل المرضى الذين يحتاجون الى عمليات جراحية معقدة مثل حالات كسور العظام والنزيف الداخلي وغيرها من الحالات الخطرة، إذ يقدم الاسعافات الأولية اللازمة للمريض قبل نقله الى دبي حتى تستقر حالته.

وذكر أن المستشفى يوفر العلاج الباطني للأطفال، لعدم توافر العلاج الجراحي لهم، مشيراً الى توافر أربع غرف عمليات فقط منها غرفة العمليات القيصرية، وأخرى للعمليات الصغرى، وغرفتان للعمليات الكبرى، لافتاً الى أن المستشفى يوفر خدماته لمناطق عدة، منها المنيعي وشوكة ومزيرع وغيرها من المناطق المجاورة وليست فقط لسكان منطقة حتا.

 

تويتر