استجابة

متبرعة تجدد بطاقات التأمين الصحي لأسرة

تكفلت متبرعة بسداد قيمة تجديد بطاقات التأمين الصحي لـ(م.م) وأسرته، البالغة قيمتها 1800 درهم، ونسق «الخط الساخن» بين المتبرعة وإدارة مستشفى توام، لتحويل المبلغ لإدارة المستشفى، ليتمكن من سداد قيمة الغسيل الكلوي، وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، أول من أمس، رسالة من (م.م)، شرح فيها قصة معاناته، نتيجة عدم قدرته على التكفل بقيمة تجديد بطاقات التأمين الصحي لأسرته.

و(م.م) باكستاني، يقيم في العين، عمره 57 عاماً، لديه بنت وحيدة، ويعاني فشلاً كلوياً، وسبق أن دخل مستشفى توام في العين، وخضع لغسيل كلوي مرتين في الأسبوع، لكن بطاقات التأمين الصحي لأسرته منتهية الصلاحية، وليس لديه القدرة على تجديدها، لمطالبته بسداد 1800 درهم، وهذا المبلغ فوق طاقته المالية، إذ توقف عن العمل نتيجة تدهور وضعه الصحي.


مواطن يوظف آخر نوخذة

وظف مواطن من عجمان، المواطن (خ.ع) نوخذة في البحر، ونسق «الخط الساخن» بينهما ليتسلم الثاني العمل، وكانت «الإمارات اليوم» نشرت خلال الشهر الماضي قصة معاناة (خ.ع)، نتيجة عدم استطاعته العثور على عمل.

و(خ.ع) مواطن من أم القيوين، عمره 27 عاماً، لديه طفل وحيد، كان يعمل في جهة حكومية، وتم إنهاء خدماته، بسبب غيابه المتكرر عن العمل، ومكث سنوات بلا عمل، وطرق أبواب جهات ومؤسسات عدة في إمارات مختلفة للبحث عن فرصة عمل، لكنه لم يجد استجابة، وتكمن مشكلته في أنه يمر بظروف معيشية صعبة، لتدني مصدر الدخل الذي يحصل عليه من الأهل والأقارب، على الرغم من أنه شاب وقادر على العطاء والإنتاج.


مواطنة تسدد كلفة عملية امرأة

تكفلت مواطنة بمساعدة (ل.ي) على سداد كلفة عملية التنظيف التي أجرتها في المستشفى، البالغة قيمتها 1935 درهماً، ونسق «الخط الساخن» بين المتبرعة وإدارة مستشفى لطيفة لتحويل المبلغ إلى حساب المريضة في المستشفى، وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، أول من أمس، رسالة منها شرحت فيها قصة معاناتها، نتيجة عدم قدرتها على التكفل بمبلغ العملية نظراً للظروف الصعبة التي تمر بها.

و(ل.ي) تونسية، تقيم في دبي، كانت حاملاً في شهرها الثاني، لكن أجهضت، علماً بأنه الإجهاض الخامس لها، وأجرى لها الأطباء عملية تنظيف في مستشفى لطيفة بلغت قيمتها 1935 درهماً، وهذا المبلغ فوق طاقتها المالية، بعدما تم إنهاء خدمات زوجها أخيراً، وتعيش الأسرة على المساعدات التي تحصل عليها من بعض الأصدقاء.

تويتر