استجابات

لطيفة بنت مكتوم تتكفل بشراء كرسي متحرك لطفلة

تكفلت الشيخة لطيفة بنت مكتوم بن راشد آل مكتوم، بمساعدة المواطن (أبوحليمة) على شراء كرسي متحرك لطفلته البالغة سنتين، والمصابة بشلل دماغي منذ الولادة. كما تكفلت بمساعدته في تأمين احتياجاته الأخرى، التي حالت ظروفه المعيشية الصعبة دون تأمينها.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت في 23 من الشهر الماضي قصة معاناة (أبوحليمة) بسبب عدم قدرته على شراء الكرسي المتحرك لطفلته.

و(أبوحليمة) مواطن من الشارقة، لديه طفلان، أحدهما طفلة تبلغ سنتين، تعاني شللاً دماغياً منذ الولادة، نتيجة نقص في الأوكسجين وتوقف القلب.

وكان والدها قد أدخلها مستشفى لطيفة في دبي، وتبين بعد المعاينة الطبية أنها تحتاج إلى كرسيّ متحرك ذي مواصفات خاصة، ولكن إمكاناته المالية المحدودة منعته من ذلك، إذ إنه يعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 4000 درهم.

 

متبرع يساعد «بسمة» على تكاليف العلاج

تكفل متبرع بمساعدة المواطنة(بسمة) على تكاليف التحاليل والمراجعات الطبية لطفلتها، التي تعاني فشلاً كلوياً في الكلية اليمنى، والتهاباً في الكلية اليسرى منذ الولادة. ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع وإدارة مستشفى لطيفة لتحويل مبلغ المساعدة إلى حساب المريضة في المستشفى. وكانت «الإمارات اليوم» قد نشرت أمس قصة معاناة (بسمة) بسبب عدم قدرتها على تأمين مبلغ علاج طفلتها الوحيدة، البالغة سنة وسبعة أشهر، فقد أدخلتها إلى مستشفى لطيفة، وبعد المعاينة الطبية تبين أنها تحتاج إلى مراجعات مستمرة، وتحاليل طبية، وأشعة.

وقدرت كلفة العلاج بـ5000 درهم. ولكن إمكاناتها المالية لم تسمح لها بتأمين هذا المبلغ، كون والدها المتقاعد هو المعيل الوحيد لهما.

تويتر