دراسة : 17 مليار دولار حجم سوق الرعاية الصحية بالدولة

كشفت دراسة حديثة أن قيمة سوق الرعاية الصحية في الإمارات تقدر بنحو 17 مليار دولار، ومن المتوقع أن تنمو بنسبة 11% سنوياً، وذلك في ظل تنامي شريحة الشباب وإطلاق سياسات حكومية داعمة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي للإعلان عن مجموعة طبية تستهدف علاج ذوي الدخل المحدود في الدولة، من خلال 31 مركز طبي .

ووفقاً لشركة " رايت هيلث " التي أجرت الدراسة على سوق الإمارات، فإنه من المتوقع أن يسهم النمو المحتمل في القطاع الصحي، في تعزيز تطبيق سياسة التأمين الصحي الإلزامي في دبي، وفي ضخ عوائد إضافية تبلغ ملياري درهم سنوياً في القطاع بحلول العام الحالي.

من جهته أفاد الرئيس التنفيذي لشركة فاونديشن القابضة، مالكة المراكز الصحية أبهيشيك شارما أن الشركة تنسق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئات الصحية في الدولة، بهدف تقديم خدمة صحية ذات مواصفات عالمية، وبأسعار قليلة جداً تناسب فئات المجتمع ذات الدخل المحدود، التي كانت تضطر إلى أن تسافر لبلدانها لتلقي العلاج، بسبب ارتفاع ثمنه داخل الدولة .

وتابع : تستهدف عيادات المراكز الصحية الجديدة علاج نحو مليون ونصف المليون مريض من ذوي الدخل المحدود بالدولة، بحلول 2021، وتأتي تلك الخطوة تماشياً مع أهداف الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 الرامية إلى إنشاء منظومة رعاية صحية عالمية المستوى في متناول الجميع.

ولفت إلى أن الشركة تسعى لأن تصبح المزود الرئيسي لخدمات الرعاية الصحية عالية الجودة بأسعار معقولة للسكان من ذوي الدخل المنخفض، حيث تطبق استراتيجية تقوم على توفير مراكز وعيادات صحية صغيرة في مواقع استراتيجية لتقديم خدمات الرعاية الصحية بأسعار معقولة وجودة عالية لأكبر عدد من السكان، بما في ذلك المرضى ذوي الدخل المنخفض أو الذين يعيشون في مناطق لا تتوفر فيها مستشفيات.

تويتر