إطلاق جمعية للإنعاش القلبي

جمعية إنعاش تعد الأولى على مستوى الدولة. من المصدر

أطلقت مبادرة زايد العطاء جمعية للإنعاش القلبي (انعاش)، في بادرة هي الأولى في الدولة، وتهدف إلى زيادة الوعي المجتمعي بالأمراض القلبية، وسبل الوقاية والعلاج من خلال تبني عدد من البرامج التوعوية والوقائية والتدريبية والبحثية، انسجاماً مع أن يكون 2018 «عام زايد»، يتم فيه تبني مبادرات مجتمعية، تسهم في الوصول إلى مجتمع صحي.

وتأتي الجمعية بالشراكة مع المجلس الأوروبي للإنعاش، وبرنامج الإمارات للوقاية من الأمراض (وقاية)، وبرنامج الإمارات للجاهزية المجتمعية (جاهزية).

وتم إشهار الجمعية بقرار وزاري من وزارة تنمية المجتمع، وتنطبق عيلها لوائح المؤسسات غير الربحية، التي تسعى إلى تحقيق أهداف عدة، منها حشد موارد المجتمع لخدمة ودعم مرضى القلب من خلال فتح باب التطوع والانضمام إلى الجمعية، وتقديم المعلومات لمساعدة المرضى على فهم أفضل لطبيعة مرضهم، وخيارات العلاج الأنسب.

وأكد الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء، الدكتور عادل الشامري، أن إنشاء جمعية «انعاش» يأتي في إطار دعم الجهود المبذولة لمكافحة مرض القلب، وتكثيف الوعي المجتمعي بهذا المرض، واستحداث آليات وبدائل مبتكرة لتقديم الدعم المجتمعي والنفسي الكامل إلى المرضى، والتخفيف من المعاناة التي يسببها مرض القلب لهم ولأسرهم.

تويتر