«صحة دبي» تحذّر من الحميات الغذائية الخاطئة

«صحة دبي» أكدت أهمية تبنّي نمط حياة صحي وممارسة الرياضة. تصوير: أحمد عرديتي

حذّرت هيئة الصحة في دبي، أفراد المجتمع من اتباع الحميات الغذائية الخاطئة دون الرجوع إلى أخصائي التغذية، تفادياً للمضاعفات المحتملة التي قد تؤدي إلى فقر الدم ونقص بعض المعادن والفيتامينات، واضطراب الهرمونات، والاكتئاب والنسيان وعدم التركيز والتعب والارهاق المستمر.

جاء ذلك خلال العيادة الذكية التي نظمتها الهيئة أمس، وشارك فيها كل من أخصائية التغذية السريرية بمستشفى لطيفة، لمياء عبدالرحيم مصطفوي، وأخصائي التثقيف الصحي في الهيئة، علي منير. وأكدت العيادة الذكية أهمية تبنّي أفراد المجتمع نمط الحياة الصحي كممارسة الرياضة والنشاط البدني وتناول الأطعمة الغذائية السليمة والمتوازنة، والتخلي عن العادات الغذائية السيئة للوقاية من الأمراض المختلفة، خصوصاً السمنة التي تشكل عامل خطورة للإصابة بأمراض القلب والضغط والكوليسترول، وغيرها من الأمراض.

وشددت على أهمية إجراء الفحوص الدورية للكشف المبكر عن الأمراض المحتملة وتفادي مضاعفاتها السلبية، مشيرة إلى الجهود المستمرة التي تنفذها الهيئة لرفع الوعي والتثقيف الصحي لدى أفراد المجتمع، من خلال تنفيذ العديد من حملات التوعية لتبنّي أنماط الحياة السليمة للوصول الى مجتمع أكثر صحة وسعادة.

وأشارت إلى الخدمات التي تقدمها عيادات التغذية الموجودة في كل المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للهيئة، والتي تستقبل الحالات المحولة إليها من الأطباء وإجراء التشخيص اللازم لها، ووضع البرامج والأنظمة الغذائية المناسبة لكل حالة، مع النصح بممارسة التمارين الرياضية التي تتناسب مع كل شخص.

 

تويتر