1000 بلاغ من المناطق الشمالية لـ«الإسعاف الوطني» خلال العطلة

الهاجري أثناء متابعته سير العمل في اليوم الوطني. من المصدر

واكبت طواقم الإسعاف الوطني بجاهزية كاملة احتفالات الدولة بمناسبة اليوم الوطني الـ46، وعملت طواقمه على مدار الساعة لتقديم الخدمة الإسعافية في مناطق عملها كافة في المناطق الشمالية، لتغطي فترة العطلة التي امتدت على مدى أربعة أيام.

وكشفت إحصاءات الإسعاف الوطني عن ارتفاع الطلب على خدماتها خلال هذه الفترة، حيث تلقت غرفة عملياته أكثر من 1000 بلاغ تطلب 763 منها تحريك طواقم الإسعاف.

وفي اليوم الوطني نفسه تعامل الإسعاف الوطني مع 271 بلاغاً، مستجيباً فعلياً لــ200 منها، حيث تم تسجيل زيادة بنسبة 46% في عدد البلاغات المستلمة مقارنةً بمتوسط الأيام العادية، و27% أعلى من بلاغات اليوم الوطني في السنة الماضية.

وبلغ عدد الحوادث المرورية التي تم الاستجابة لها خلال فترة العطلة 203 حوادث، 25 منها خلال اليوم الوطني، حيث تم تسجيل زيادة في أعداد الحوادث المرورية التي تم الاستجابة لها خلال فترة اليوم الوطني بنسبة 73% مقارنةً بمتوسط الأيام العادية. وشملت البلاغات المستلمة إلى جانب الحوادث المرورية حالات إعياء وإصابات أخرى.

كما استعد الإسعاف للتعامل مع الزيادة المتوقعة في أعداد البلاغات الطارئة خلال العطلة عبر التنسيق مع الجهات المختصة، وتفعيل خطة الطوارئ الاستباقية الخاصة بمواسم الأعياد والإجازات الرسمية، التي تشمل إعادة توزيع الطواقم وتكثيف تمركز سيارات الإسعاف في المناطق والطرق الحيوية.

وأكد نائب المدير التنفيذي بالإسعاف الوطني أحمد صالح الهاجري، أن إحصاءات الإسعاف الوطني تؤكد ارتفاع الطلب على الخدمات الإسعافية خلال المناسبات العامة، لافتاً إلى أهمية اتباع الضوابط وإرشادات الأمن والسلامة المعتمدة من جانب الجهات الرسمية في مثل هذه المناسبة، مثل عدم الخروج من النوافذ وفتحة السقف في السيارات أو استخدام الرش من السائقين أو الركاب، وغيرها من السلوكيات التي تعرض حياة الجميع للخطر وتعكر صفو الأعياد.

تويتر