حرم الرئيس النيجيري نوهت بدعم المؤسسة لاستراتيجية الصحة في بلادها

«نور دبي» تستهدف نيجيريا بمشروع غير مسبوق لمكافحة الإعاقات البصرية

«نور دبي» تدعم بشكل مباشر عمل الحكومة النيجيرية واستراتيجيتها الصحية. من المصدر

أعلن رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة نور دبي، حميد محمد القطامي، عن بدء تنفيذ برنامج طبي، غير مسبوق، متخصص في أمراض العيون داخل نيجيريا، وتحديداً في ولاية (كنسينا)، مطلع العام المقبل، شارحاً أن البرنامج سيستمر لمدة أربع سنوات، وهو يشمل إحلال وتطوير ثلاثة مراكز رئيسة، و12 مركزاً فرعياً في طب العيون، إلى جانب حملات للفحص الطبي والتوعية بأمراض العيون والإعاقات البصرية، التي تستهدف جميع سكان الولاية.

حميد القطامي

(نور دبي) وصلت بخدماتها الإنسانية والطبية وبرامجها الوقائية والعلاجية إلى 25 مليون شخص.

جاء ذلك، خلال لقائه حرم الرئيس النيجيري، عائشة محمد بوخاري، في مكتبه، بحضور المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة المؤسسة، الدكتورة منال تريم، لمناقشة التوسع في خدمات المؤسسة، في نيجيريا.

وأكد القطامي وصول «نور دبي» بخدماتها الإنسانية والطبية وبرامجها الوقائية والعلاجية إلى أكثر من 25 مليون شخص، حول العالم، منوهاً بالدعم والرعاية اللذين يوليها إياهما صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتابع أن المؤسسة رائدة عالمياً في مجال تخصصها الطبي الإنساني المهم، الذي يرتكز على مكافحة كل أشكال الإعاقات البصرية، وأن مظلة رعاية وخدمات المؤسسة تمتد يوماً بعد الآخر بنجاح لافت، وهي تشمل جميع الخدمات التشخيصية والوقائية والعلاجية، وفق أعلى معايير الممارسات المهنية، والتقنيات الحديثة، وعلى يد كفاءات طبية متخصصة لها خبرتها ونجاحاتها.

وثمن القطامي التسهيلات المقدمة من الحكومة النيجيرية للمؤسسة، مشيراً إلى أن تعاون الحكومة النيجيرية يمكنها من أداء مسؤولياتها على الوجه المأمول.

من جانبها، أعربت حرم الرئيس النيجيري، عائشة محمد بوخاري، عن سعادتها وتقدير بلادها للجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسة في نيجيريا، مؤكدة أن «نور دبي» تدعم بشكل مباشر عمل الحكومة النيجيرية واستراتيجيتها الصحية، الرامية إلى مكافحة مسببات الإعاقة البصرية، وتوفير خدمات علاجية لأمراض العيون.

وقالت الدكتورة منال تريم، إن برنامج نور دبي في ولاية (كنسينا)، يتسع ليشمل إجراء أكثر من 18 ألف عملية جراحية لمرضى العيون، إلى جانب فحص أكثر من 70 ألف شخص ممن يشتبه في تعرضهم لمسببات أمراض العيون، ونحو 4000 يعانون مشكلات في الإبصار.

وأضافت تريم أن «نور دبي» ستعمل خلال السنوات الأربع المقبلة على تنمية مهارات وقدرات الطواقم الطبية والطبية المساعدة المتخصصة في أمراض العيون بولاية (كنسينا). كما ستعمل على ترسيخ المفاهيم الصحيحة تجاه مشكلات وأمراض العيون وطرق الوقاية والعلاج.

تويتر