«صحة أبوظبي» تؤكد أهمية تطعيم الإنفلونزا الموسمية

دعت دائرة الصحة، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، المواطنين والمقيمين إلى الحصول على تطعيم الإنفلونزا الموسمية.

وقالت مدير إدارة الأمراض السارية في الدائرة، الدكتورة فريدة الحوسني، في بيان صحافي أمس، إن «صحة المجتمع في مقدمة أولوياتنا، الأمر الذي يترجم جهودنا في رفع الوعي بأهمية التطعيم، كونه الأداة الأكثر فاعلية في الوقاية من الإصابة بالأمراض المعدية كالإنفلونزا، لذا ندعو سكان الإمارة كافة إلى أخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية، لما له من دور رئيس في حماية صحتهم والحد من انتشار الأمراض المعدية في المجتمع».

أوضحت أن «تطعيم الإنفلونزا الموسمية يعطى للجميع، والأولوية للفئات الأكثر عرضة لمضاعفاتها، مثل كبار السن والمصابون بالأمراض المزمنة، والحوامل، والأطفال أقل من خمس سنوات، وكذا العاملون في مجال الرعاية الصحية».

وحسب إحصاءات الدائرة، بلغ الحاصلون على تطعيم الانفلونزا الموسمية 150 ألف شخص خلال عامي 2016 و2017.

ويحمي تطعيم الإنفلونزا الموسمية من الفيروسات الشائعة التي تسبب الانفلونزا، إذ يتضمن التطعيم المحدث سنوياً جزئيات غير معدية للفيروسات المسببة لمرض الانفلونزا، وتشمل الفيروسات التي يمكن الوقاية منها بأخذ التطعيم، فيروس الإنفلونزا H1N1، وفيروس influenza B، وفيروس H3N2.

ووجهت الدائرة الراغبين من المواطنين والمقيمين في الحصول على تطعيم الانفلونزا الموسمية بالمجان، إلى زيارة المراكز الصحية التابعة لشركة صحة للخدمات الصحية (صحة)، لمعرفة هذه المراكز.

وشددت على ضرورة الالتزام بالعادات الصحية الوقائية التي تحد من انتشار الانفلونزا بين أفراد المجتمع، مثل تغطية الفم والأنف عند العطس أو السعال، والتخلص من المناديل المستخدمة، وتجنب مخالطة المرضى وغسل اليدين.

تويتر