البلدية أكدت اتخاذ إجراءات كفيلة بالحفاظ على نظافة المنطقتين

شكاوى من انتشار النفايات في «البستان» و«الراشدية» بعجمان

صورة

شكا سكان في منطقتي البستان والراشدية في عجمان من انتشار النفايات، وعدم كفاية حاويات النفايات الموزعة قرب المجمعات السكنية، مطالبين دائرة البلدية والتخطيط في الإمارة بزيادة عدد الحاويات، وتكثيف ورديات عمال النظافة.

وقالوا إن «تراكم النفايات يجعلها مصدراً للحشرات في المنطقة، ويهدد صحة أطفالهم».

وأكدت بلدية عجمان لـ«الإمارات اليوم» أنها «تولي قضية النظافة العامة اهتماماً كبيراً، لافتة إلى اتخاذ إجراءات كفيلة بالمحافظة على النظافة العامة».

وتفصيلاً، قالت هالة مروان، المقيمة في منطقة البستان، إن تراكم النفايات في منطقتها «مشكلة تؤرق السكان، لاسيما أنها تتسبب في انتشار الحشرات». وتساءلت عن سبب صغر حجم حاويات النفايات الموجودة قرب المجمعات السكنية والمحال التجارية، على الرغم من اتساع مساحة المنطقة، داعية البلدية إلى زيادة عددها، واستبدال حاويات أكبر حجماً بها.

واتفقت معها علياء أحمد، التي تقطن في منطقة الراشدية، مؤكدة انبعاث روائح سيئة من المناطق التي تشهد تراكم النفايات، فضلاً عن انتشار الذباب والحشرات الضارة، مضيفة أن «السكان يعيشون هذه المعاناة بالتزامن مع الارتفاع الذي تشهده درجات الحرارة هذه الأيام».

ورأى «أبوزيد» الذي يقيم في منطقة الراشدية، أن حل هذه المشكلة يكمن في زيادة عدد ورديات العمل لعمال النظافة.

في المقابل، قالت دائرة البلدية والتخطيط إنها تولي متابعة أعمال التنظيف اهتماماً كبيراً، وتشرع أبوابها لاستقبال شكاوى المواطنين والمقيمين على مدار الـ24 ساعة عبر الخط الساخن 80026 وموقعها الإلكتروني، مؤكدة أن موظفيها العاملين في مراكز التواصل سيبادرون بالرد سريعاً على الاتصالات كافة، لافتة إلى حرصها على الاستجابة الفورية لكل ما يسبب إزعاجاً للسكان.

وتابعت أنها تخصص ورديات عمل لفرق النظافة تشمل حتى أيام العطل والإجازات الرسمية، مشيرة إلى حرصها على المحافظة على الأجواء الصحية في مناطق الإمارة كافة. ورداً على شكاوى السكان، قالت: «نؤكد أن المتعهد واجه مشكلة تعطل الآليات خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وقد تواصلت البلدية معه فوراً، وطالبته بالعمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن»، مؤكدة أن المشكلة ستنتهي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضافت أنها بادرت باتخاذ ما يلزم من إجراءات، ما حمل المتعهد على المسارعة في تنفيذ أعمال صيانة الآليات وزيادة عدد ساعات عمل طاقمه لاستيعاب كمية النفايات التي تراكمت خلال الأيام الماضية.

وزادت: «نؤكد أن صحة وسلامة الأفراد هدف أساسي نسعى للمحافظة عليه دوماً، فالإنسان على رأس أولويات عملنا واهتماماتنا».

تويتر