1087 مخالفة لمراكز تجميل وحلاقة وغسل ملابس في العين

بلدية العين نفذت 8524 زيارة تفتيشية. من المصدر

نفذت بلدية مدينة العين 8524 زيارة تفتيشية، خلال حملاتها للرقابة على الصالونات الرجالية ومراكز التجميل النسائية وصالونات الأطفال ومغاسل الملابس، استعداداً لعيد الفطر، وأسفرت الزيارات عن تحرير 1087 مخالفة و1757 إنذاراً وتعهداً.

وقالت البلدية في بيان: «إن إدارات الرقابة والتفتيش في قطاعات منطقة العين، كثفت الزيارات الدورية التفتيشية على الصالونات الرجالية والنسائية، للتأكد من استيفاء وتطبيق جميع الاشتراطات الصحية، ومخالفة غير الملتزمين، وتوزيع نشرات التوعية للالتزام وتطبيق الاشتراطات الصحية، وركزت الحملات التفتيشية على الأدوات والمواد الصحية المستخدمة، ومدى مطابقتها للشروط والمواصفات، ومدى التزام العاملين بالأنشطة الصحية، والتزامهم بالفحوص الطبية وشروط الصحة والسلامة».

ويقوم المفتشون بزيارة الصالونات الرجالية ومراكز التجميل النسائية، للتأكد من توعية العاملين على نظافة الزي الرسمي، وارتداء الكمامات والقفازات للوقاية من الأمراض أثناء تقديم خدمة للزبون.

أما في مجال نظافة المغاسل فيتم التدقيق على نظافة طاولات كي الملابس وارتداء الزي الخاص بالعاملين، وضرورة تغليف الملابس بعد تقديم الخدمة، كما يتم التدقيق على نوع المواد المستخدمة في غسيل الملابس، من حيث صلاحيتها وأنها لا تحتوي على ما يضرّ بصحة الإنسان.

 

 

تويتر