فيديو لاستقطاب الشباب لـ"برنامج إعداد وتأهيل المسعفين الإماراتيين"

أطلق الإسعاف الوطني اليوم الفيديو الترويجي لبرنامج إعداد وتأهيل المسعفين الإماراتيين الذي تم الإعلان عنه مؤخراً بالتعاون مع جامعتي الشارقة وتشارلز ستورت الأسترالية لتقديم برنامج دراسي وتدريبي متكامل على مدار العام الدراسي 2017 – 2018 بهدف استقطاب الطلبة الإماراتيين من حملة شهادة الثانوية العامة لينضموا للبرنامج الذي يتيح لهم بعد التخرج فرصة العمل مباشرة كمسعفين ضمن طواقم الإسعاف الوطني العاملة في الإمارات الشمالية.

ويأتي اطلاق الفيديو الذي يمكن مشاهدته هنا، لدعم جهود الإسعاف الوطني في التعريف بالبرنامج الجديد الذي تم إطلاقه في أواخر شهر مايو الماضي وتشجيع الطلبة الإماراتيين على التسجيل فيه، والتعريف بالقيم النبيلة والجوانب الإنسانية لمهنة المسعف ومساهمتها في خدمة الوطن من خلال إنقاذ حياة الآخرين. ويعرض سيتم الفيديو عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة الى شاشات "فوكس سينما" في الإمارات الشمالية.

وقال نائب المدير التنفيذي للإسعاف الوطني، أحمد صالح الهاجري، بأن إعداد وتأهيل مسعفين إماراتيين هو هدف استراتيجي يتماشى مع رؤية قيادتنا الرشيدة لتمكين شباب الوطن وإعدادهم للعمل ضمن القطاعات الحيوية التي تخدم التنمية المستدامة للإمارات، وزيادة عدد الكوادر الإماراتية العاملة ضمن تخصص القطاع الإسعافي والرعاية الطبية ما قبل المستشفى.

وأكد الهاجري على أهمية برنامج إعداد وتأهيل المسعفين الإماراتيين وما يقدمه من إعداد شامل وفرص وظيفية واعدة للطلبة الإماراتيين ضمن طواقم الإسعاف الوطني، ومجالات متعددة لخدمة الوطن، مشدداً على التزام الإسعاف الوطني المستمر بسياسة التوطين وتعزيز منظومة الخدمات الإسعافية في الدولة عبر تخريج كوادر إسعافية إماراتية على درجة عالية من التأهيل والتدريب.

وأوضح الهاجري أن إطلاق الفيديو الجديد يأتي بهدف تعريف المجتمع الإماراتي بهذه المبادرة، واستقطاب مشاركات شباب الإمارات الشمالية، مناشداً الجمهور المساهمة في نشر الفيديو عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي لدعم البرنامج وتحقيق أهدافه المنشودة، داعياً الطلبة الإماراتيين للتقدم بالتسجيل في البرنامج، والاستفادة من مزاياه التعليمية والتدريبية المتكاملة، وفرص العمل المضمونة بعد التخرج بنجاح، ومجالات التطوير المهني المستمر.

ويستهدف البرنامج في عامه الأول استقطاب 35 طالب إماراتي من حملة الشهادة الثانوية العامة وخريجي الخدمة الوطنية التي تتراوح أعمارهم ما بين 18 و30 سنة، لإكسابهم المعرفة ومهارات العمل الإسعافي من خلال مساقات دراسية وتدريبية تشمل الجانبين العلمي والعملي لإعدادهم لمزاولة المهنة ميدانياً بعد التخرج مباشرة، حيث تشمل مساقات البرنامج المساق التأسيسي الذي تقدمه جامعة الشارقة، والمساق الرئيسي الذي يعتمد على المنهج الأكاديمي لجامعة تشارلز ستورت الأسترالية، والمساق العملي، الذي يقدمه الإسعاف الوطني.

تويتر