اختارتها «خدمات الإسعاف» ضمن الأبطال

لينا الملا: السعادة تنبع من الجو النفسي المناسب

صورة

اختارت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، لينا يوسف الملا، لتمثلها في تطبيق أجندة السعادة في دبي، وتصبح واحدة من 43 بطل سعادة على مستوى الإمارة، لما تتمتع به من خبرة في تحقيق وزيادة معدلات رضا المتعاملين، كونها تشغل منصب أخصائي سعادة المتعاملين في المؤسسة.

وقالت الملا، التي تمتلك 15 عاماً من الخبرة الوظيفية في خدمات المتعاملين، لـ«الإمارات اليوم» إن السعادة مفهوم يعني أشياء عدة، جميعها ذات مردود إيجابي، وتأثير معنوي مبهر، لذا يجب الحرص عند محاولة تطبيقها، فالأساس أن تنبع السعادة من داخل الفرد أولاً، حتى يقتنع بها كل من حوله، مشيرة إلى أن تحقيق السعادة الوظيفية يعتمد على إشاعة الجو النفسي المناسب للعمل، وتهيئة البيئة الملائمة للإبداع والتميز الوظيفي والمؤسسي.

وأشارت إلى أنها تشرف حالياً بشكل منفرد على تطبيق معايير أجندة السعادة في المؤسسة، وتعمل في الوقت نفسه على تكوين فريق متكامل من إدارات المؤسسة كافة.

وتابعت أنه «نظراً لما يتم تحقيقه تدريجياً من رفع مستوى السعادة الوظيفية في المؤسسة، فإن فريق العمل كاملاً بات يساعدني في الابتكار والإبداع لتحقيق مفهوم السعادة وفقاً لمعايير أجندة دبي، التي يشرف عليها مكتب دبي الذكية».

وأوضحت أن المؤسسة حريصة على تفعيل مبادرات من شأنها تحقيق مفهوم السعادة، وزيادة الشعور به بين الموظفين والمتعاملين، ومن هذه المبادرات إطلاق التطبيق الذكي «لغتي هويتي»، الذي تم تصميمه وبرمجته داخل المؤسسة بهدف تعزيز الهوية الوطنية، ودعم اللغة العربية وإسعاد المتعاملين، ويعد فكرة مبتكرة من حيث المحتوى تستهدف «فئة الكوادر الطبية غير الناطقين باللغة العربية»، و«فئة المجتمع»، حيث تم تضمين التطبيق مكتبة كبيرة من الجمل والعبارات الشائعة المستخدمة بكثرة في المجال الطبي والإسعافات الأولية.

ولفتت إلى أنه تم تقسيم تطبيق «لغتي هويتي» إلى أربعة أقسام رئيسة، و25 قسماً فرعياً، وحصد التطبيق المركز الأول على المستوى الوطني العربي في فئتين (فئة إسعاد المتعاملين، وفئة التربية).

تويتر