«البلوشي» يتعافى من عضة القرش

«موسى» يطمئن على حالة «البلوشي». من المصدر

بدأ المواطن علي محمد البلوشي، (43 سنة)، يتماثل للشفاء، بعد تلقيه العلاج في مدينة الشيخ خليفة الطبية، بعد إصابته بعضة «قرش»، أثناء صيد الأسماك في خورفكان الأسبوع الماضي.

وقال الطبيب المشرف على العلاج استشاري ورئيس قسم جراحة التجميل والترميم في المدينة الطبية، الدكتور حسام الدين موسى، إن المريض نقل إلى المستشفى يوم الأحد قبل الماضي، وتبين من الفحص عدم وجود قطع في الشرايين الرئيسة، وليس بحاجة إلى نقل دم، لافتاً إلى أن المريض كان يعاني تهتكاً شديداً في الجلد ووترين في الساق.

وذكر أن بعض أوتار الساق كانت مكشوفة، وتحتاج إلى عمليات ترميم معقدة وطويلة، لافتاً إلى أن عملية الترميم تمت بوضع طبقة جلدٍ اصطناعي مع طبقة جلد خفيفة من فخذ المريض، لترميم الجرح، وإغلاقه نهائياً، مؤكداً أنه يمكنه العودة إلى ممارسة هواياته بشكل طبيعي بعد تمام الشفاء. وروى علي البلوشي، قصته قائلاً إنه ذهب برفقة صديقه لممارسة هواية صيد الأسماك في منطقة الزبارة بخورفكان، وكان الطقس جميلاً، والصيد وفير، وأثناء نقل الصيد إلى القارب شعر بشيء يسحب زعانف الصيد التي كان يرتديها من ساقه اليمنى، فاعتقد أنها دعابة من صديقه، لكنه انتبه إلى أن صديقه أعلى القارب، فشك أن هناك جسماً غريباً يتحرك تحت الماء، وعندما التفت إلى الوراء رأى القرش الذي هجم عليه، فدافع عن نفسه برمي القرش بمسدس الصيد البحري، وأطلق صديقه النار على القرش بمسدسه.

وأضاف أن صديقه اتصل بأخيه، وطلب الإسعاف، موضحاً أن القرش هرب، لكن صديقه طارده برفقة رجل آخر، وتم العثور عليه وسحبه إلى القارب وربطه، لافتاً إلى أن القرش يزن نحو 250 كيلوغراماً، وطوله متران.

تويتر