بلدية أبوظبي تحرر 19 إنذاراً ومخالفتين لمحال تجارية

تخزين جرار غاز غير مطابق لمواصفات الأمان والمظهر العام. من المصدر

نفذت بلدية أبوظبي حملة للتعريف بالقوانين الخاصة بالحفاظ على المظهر الحضاري العام للمدينة ومتطلبات النظافة العامة، استهدفت من ورائها المحال التجارية في جزيرة أبوظبي.

وأكدت البلدية أنها حررت خلال الحملة 19 إنذاراً بحق المحال غير الملتزمة بمتطلبات النظافة والبيئة الصحية والمظهر العام، كما طالبت بإزالة أسباب المخالفات، إذ تقوم بمراجعة المخالفات والإنذارات دورياً للتأكد من التزام مستحقيها بالتعديلات المطلوبة، خصوصاً في ما يتعلق بإزالة المشوهات العامة، كما حررت مخالفتين بحق محلين مخالفين لاشتراطات المظهر العام.

وتأتي الحملة ضمن إطار حرص دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي على تعزيز التعاون مع مكونات المجتمع والشركاء من أجل تكريس أفضل القيم والمعايير الخاصة بمظهر المدينة، وضمن السعي للتخلص من مشوهات المدينة على اختلاف أشكالها، في مقدمها النظافة العامة، بما يجسد أهداف البلدية في إيجاد بيئة عيش حضارية ومتطابقة مع الشروط والمعايير الصحية والبيئية والجمالية للمدن.

وأكدت البلدية أنها مستمرة في التركيز على الجانب التوعوي بخصوص القوانين والأنظمة الخاصة بمظهر المدينة، ولاسيما على صعيد أفراد المجتمع والمنشآت التجارية والصناعية والحرفية وغيرها من مكونات المجتمع المختلفة، بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على مظهر المدينة وانعكاس هذا الأمر على المستوى المعيشي والحضاري لسكان المدينة. وأشارت إلى أن الحملة استهدفت رفع مستوى الوعي لدى المسؤولين عن المحال التجارية بمتطلبات النظافة، وعدم ترك المخلفات والنفايات أمام المحال، والتعريف بالمخالفات وقوانين الحفاظ على المظهر العام والصحة.

 

تويتر