بلدية أبوظبي تحرر 7 مخالفات و5 إنذارات لصالونات ومراكز تجميل

صورة

نفذت بلدية أبوظبي في مدينتَي خليفة ومحمد بن زايد، والمناطق التابعة لهما، حملة تفتيش استهدفت مراقبة ومتابعة الصالونات ومراكز التجميل النسائية، للتأكد من تطبيقها المعايير الصحية المعمول بها في أبوظبي، وحماية روادها من أي تجاوزات تتعلق بطبيعة المواد المستخدمة، خصوصاً مستحضرات التجميل والأجهزة الطبية المختلفة، ومعاينة اللياقة الصحية للعاملين في الصالونات والمراكز.

وأسفرت الحملة عن تحرير سبع مخالفات لمراكز تجميل، لمخالفتها المعايير الصحية والمهنية واشتراطات السلامة العامة، وحولتها إلى السلطات القضائية المختصة للبت فيها. كما وجهت خمسة إنذارات، وصادرت 78 عبوة مواد تجميل ومستحضرات غير مستوفية للمواصفات، ضمت كريمات تجميل، وبخاخات عطرية، ومثبتات شعر، ومواد منتهية الصلاحية، ومستحضرات تنظيف البشرة، ومواد تجميل مقلدة، غير أصلية، ومواد صباغة الشعر، وحمامات زيت، وغيرها العديد من المنتجات المستخدمة في مراكز التجميل.

وحذرت البلدية من استخدام شمع الأذن، لافتة إلى أنه «قد يؤدي إلى ضرر كبير، ينعكس على تدهور حالة طبلة الأذن إذا ما كان هناك التهابات في القناة السمعية». وأضافت أن «هذا الشمع يصنف ضمن سلسلة الطب البديل»، لافتة إلى أن «استخدامه يستوجب الحصول على ترخيص خاص، وهو ممنوع في الصالونات النسائية، حيث يقتصر استخدامه على العيادات الطبية المتخصصة».

ودعت البلدية صالونات الحلاقة الرجالية والنسائية ومراكز التجميل في أبوظبي وضواحيها، إلى الالتزام بالمعايير الصحية المطلوبة لمزاولة نشاطها، لما لها من أثر مباشر في صحة المجتمع، مؤكدة حرصها على متابعتها ومراقبتها من خلال تكثيف حملات الرقابة والتفتيش، للتأكد من التزامها بتطبيق اللوائح التي تنظم عملها، بما يتواءم مع متطلبات الصحة والسلامة لأفراد المجتمع.

 

تويتر