«الصحة» تفتتح مركز أم القيوين لطب الأسنان

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ممثلة بإدارة الرعاية الصحية الأولية في منطقة أم القيوين الطبية، عن الافتتاح التشغيلي لمركز أم القيوين لطب الأسنان بمنطقة القراين، وبدأ استقبال المراجعين فعلياً اعتباراً منذ مطلع مارس الجاري.

وأكد الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، أن «افتتاح مركز أم القيوين لطب الأسنان، يأتي ضمن استراتيجية الوزارة، لتوفير الخدمات الصحية، ونشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع الواحد».

وأفادت الشيخة فاطمة بنت عبدالله القاسمي، مديرة منطقة أم القيوين الطبية، بأن «المركز يوفر محفظة متكاملة من الخدمات عالية الجودة، لتلبية احتياجات المريض في مجال طب الأسنان، وتقويم وعلاج أسنان الأطفال، وعلاج العصب وتركيبات الأسنان، إضافة إلى عيادة للجراحة، كما يضم قسماً لأشعة بانوراما الأسنان الرقمية، التي تتميز بدرجة إشعاع منخفضة، ودقة عالية الوضوح، للحصول على تشخيص دقيق متكامل للأسنان والأنسجة المحيطة بها والفكين، فضلاً عن تزويد المركز أيضاً بأجهزة متطوّرة لتبيض الأسنان بالليزر».

وذكرت رئيسة قسم الأسنان في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، الدكتورة مريم سيد جعفر، أن «المركز يتكون من طابقين وفق تصميم عصري يرقى إلى أعلى المواصفات والمعايير العالمية، وتم توفير طاقم طبي وفني مؤهل، لتقديم أفضل الخدمات المتميزة لمراجعي المركز، ويضم المركز 14 عيادة لمختلف التخصصات الطبية، منها: العلاج العام، والتقويم، وعلاج الجذور، والتركيبات، والأطفال، وجراحة الوجه والفكين».

وأضافت أن «المركز يضم مختبراً مزوّداً باحدث ما توصلت إليه التقنيات في مجال مختبرات الأسنان، ويضم جهاز (الكاد الكام) لصنع الأسنان بتقنية عالية، هو الأول من نوعه في مراكز الأسنان التخصصية التابعة للوزارة»، مؤكدة أن «المركز يفتح أبوابه لاستقبال المراجعين من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية والنصف ظهراً».

وقالت مديرة مركز أم القيوين لطب الأسنان التخصصي، الدكتورة فاطمة ناصر مردد، إن «المركز يوفر جهازاً يعمل على استرخاء الطفل أثناء تلقيه العلاج، من خلال استنشاق الغاز المسبب للضحك الذي يساعد على تهدئته»، مضيفة أن «المركز يضم قسماً خاصاً للتعقيم يتبع أعلى المعايير العالمية لمكافحة العدوى».

تويتر