رأس الخيمة سجّلت 10 آلاف بلاغ مروري ومنزلي ومَرَضي

الإسعاف الوطني: نصف بلاغات العام الماضي من الشارقة

صورة

قال نائب المدير التنفيذي في الإسعاف الوطني، أحمد صالح الهاجري، إنه ووفقاً للتوزيع الجغرافي للبلاغات التي تم تسجيلها في غرفة العمليات، العام الماضي، فإن إمارة الشارقة سجلت 54.4%، وإمارة عجمان 19.2%، و14.7% في إمارة رأس الخيمة، و8.9% في إمارة الفجيرة، و2.8% في أم القيوين.

وأضاف أن إمارة رأس الخيمة سجلت 10 آلاف بلاغ بوقوع حوادث مرورية ومنزلية ومَرَضية، كان 1981 مصاباً بحوادث مرورية، بنسبة 14.7%، في رأس الخيمة، من إجمالي 67 ألف بلاغ تم استقبالها في المناطق الشمالية من الدولة.

وأوضح أن الإسعاف الوطني أعاد أخيراً توزيع النقاط الإسعافية على نقاط تمركز الحوادث، خلال السنوات الماضية، بناء على الإحصاءات والدراسات التي تمت على نقاط التمركز الديناميكي، لضمان سرعة وفاعلية الاستجابة، وتابع أنه بناء على عدد الحوادث المتكررة في بعض المناطق، فإن الإسعاف الوطني قرر تخصيص دورية إسعاف متحركة على الطريق المؤدي إلى قمة جبل «جيس»، أعلى قمة جبلية في الدولة، كونها تشهد إقبالاً كبيراً من الزوار خلال فصل الشتاء، بهدف التعامل السريع مع الحالات والحوادث التي ستقع في منطقة الجبل، لتقليل نسبة الإصابات وزمن الاستجابة.

وأشار إلى أن الاستراتيجية التوعوية للإسعاف الوطني، خلال العام الماضي، ركزت على بناء الثقافة الإسعافية لدى الجمهور ورفع جاهزيته للتعامل مع الحالات الطارئة، عبر إطلاق خطة تواصل جماهيري وتنفيذ العديد من المبادرات التوعوية في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام وشاشات السينما، إضافة إلى التواصل المباشر مع الجمهور من خلال المعارض الوطنية والمشاركة المجتمعية.

وأوضح أن الجانب التوعوي يمثل جزءاً رئيساً من منظومة العمل في الإسعاف الوطني لمواصلة المبادرات التوعوية خلال العام الجاري.

تويتر