500 طبيب في مؤتمر «علاج الألم والصحة النفسية»

الأطباء المشاركون اطلعوا على المستجدات العلمية بهدف تعزيز مستويات التشخيص والعلاج. من المصدر

نظّمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ممثلة في إدارة الرعاية التخصصية في قطاع المستشفيات، المؤتمر الطبي الإقليمي السنوي الثاني «أكاديمية علاج الألم والصحة النفسية»، بالتعاون مع شركة «فايزر للصناعات الدوائية»، بمشاركة أكثر من 500 طبيب ومتخصص في الصحة النفسية وطب الأعصاب وجراحة العظام والروماتيزم وطب الأسرة، من 11 دولة في منطقة الشرق المتوسط وشمال إفريقيا.

وشهد المؤتمر مناقشة القضايا الرئيسة المتعلقة بعلاج الألم والصحة النفسية، وإطلاع الأطباء على آخر المستجدات العلمية والطبية، بهدف تحسين إدارة المرضى وتعزيز مستويات الوعي والتشخيص والعلاج وفقاً لأفضل الأدلة العلمية المتاحة.

وأكد الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات في الوزارة، الدكتور يوسف محمد السركال، حرص الوزارة على عقد المؤتمرات الطبية الإقليمية والدولية، للاطلاع على أحدث النظريات العلاجية والممارسات الطبية القائمة على الأدلة والبراهين، في مجال إدارة الألم والصحة النفسية، للارتقاء بالخدمات الصحية، ضمن حرص الوزارة على مواكبة أفضل المعايير العالمية.

وتضمنت الجلسة عرض القواسم المشتركة بين الألم والصحة النفسية والعلاقة بينهما، ثم انعقد مؤتمران منفصلان، أحدهما لعلاج الآلام الحادة والمزمنة، والآخر حول تحديات علاج الاكتئاب والقلق، وعلاقة الاكتئاب والقلق بأمراض القلب والشرايين، وآثار الاستراتيجيات العلاجية الحديثة، والتدخل المبكر في مسار مرض الزهايمر. كما تم تسليط الضوء على التأثير البيولوجي لبعض الأساليب المهمة والناجحة في تعزيز الصحة النفسية والبدنية وتخفيف الآلام المزمنة.

تويتر