المريضة ستحتاج إلى جراحات تجميلية للأصابع المتهتكة

مستشفى راشد يعيد لمريضة إصبعاً مبتورة

سرعة التعامل الطبي مع الحالة أسهمت في نجاح العملية. من المصدر

تمكن فريق طبي في قسم جراحة اليد بمستشفى راشد، من إعادة إصبع مبتورة بالكامل لمريضة في العقد الثالث من العمر (من جنسية دولة آسيوية)، وترميم إصبعين أخريين أصيبتا بتهتك حاد في الأنسجة بسبب سوء استخدامها للألعاب النارية أثناء حفل.

وقال رئيس القسم، الدكتور خالد العوضي، إن «المريضة وصلت إلى مركز الإصابات والحوادث مصابة ببتر إصبع إبهام اليد اليمنى، وتهتك نسيجي حاد في الإصبعين الثالثة والرابعة، واتخذ الفريق الطبي الجراحي الإجراءات الطبية اللازمة، وتمكن من إعادة الإصبع وترميم وزرع الإصبعين الأخريين باستخدام نسيج جلدي من منطقة الفخذ»، مشيراً إلى أن «العملية استغرقت خمس ساعات، وتكللت بالنجاح، وغادرت المريضة المستشفى بحالة مستقرة، لكنها تحتاج إلى جلسات علاج طبيعي لإعادة وظائف الأصابع إلى طبيعتها».

وأوضح العوضي أن «المريضة ستحتاج بعد ثلاثة أشهر إلى جراحات تجميلية للأصابع المتهتكة، واليد بشكل عام، لإعادتها إلى مظهرها الطبيعي».

وأشار إلى أهمية إجراء مثل هذا النوع من العمليات في مراكز طبية متخصصة، لضمان إعادة الأصابع المبتورة إلى مكانها في أسرع وقت ممكن، مؤكداً أن سرعة التعامل الطبي مع هذه الحالات تسهم بشكل فاعل في رفع نسبة نجاح العملية، وتحسين وظائف الأصابع واليد بشكل عام في ما بعد العلاج الطبيعي.

 

تويتر