نظمتها تعاونية الاتحاد و«صحة دبي» بمشاركة 1200 دراجة

«طواف دبي الوردي» تنشر الوعي بسرطان الثدي

1000 درّاجة هوائية شاركت في «طواف دبي الوردي». من المصدر

نظمت تعاونية الاتحاد وهيئة الصحة في دبي، أمس، مسيرة بالدرّاجات الهوائية والنارية، للعام الرابع على التوالي تحت شعار «طواف دبي الوردي»، بهدف نشر الوعي بمرض سرطان الثدي وتضامناً مع المرضى، بمشاركة أكثر من 1200 درّاجة، 1000 هوائية و200 نارية، وذلك بالتعاون مع شرطة دبي ومجلس دبي الرياضي واتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدرّاجات النارية، والبرنامج الوطني التطوعي للاستجابة في حالات الطوارئ، وهيئة الطرق والمواصلات.

وقال مدير إدارة التسويق والاتصال في التعاونية، سهيل البستكي، إن «طواف دبي الوردي يهدف إلى التوعية بسرطان الثدي، وتعزيز الوعي العام حول صحة المرأة، وأهمية الكشف المبكر والدوري عن المرض، لتفادي مضاعفاته السلبية على المجتمع بشكل عام»، مشيراً إلى أنه للعام الرابع على التوالي تنظم تعاونية الاتحاد وهيئة الصحة هذه الفعالية، لكون صحة الفرد في سلم أولوياتها.

وأوضح أن الفعالية تأتي من منطلق حرص الإدارة العليا للتعاونية على الإسهام بخلق بيئة صحية آمنة، ونشر المعرفة والوعي بين أفراد المجتمع بكل الموضوعات الصحية والثقافية والتوعوية، التي تسهم في دفع عجلة التطور والارتقاء في إمارة دبي والدولة بشكل عام.

وأضاف أن التعاونية وفرت الدعم اللوجستي للمشاركين في الطواف، وأطلقت مسابقة أفضل تزيين دراجة هوائية ونارية خلال فعاليات طواف دبي الوردي.

وأكد مدير مكتب الخدمات الإنسانية والمجتمعية في هيئة الصحة في دبي، سالم محمد بن لاحج، أن مثل هذا النوع من فعاليات التوعية، يساعد على ترسيخ وتأكيد أهمية الفحوص الدورية وتذكير النساء بدور الكشف المبكر في علاج سرطان الثدي، وتشجيعهن على اتخاذ الخطوات الضرورية تجاه الكشف المبكر وترسيخ الوعي.

تويتر