بهدف تجنب قصر النظر وجفاف العيون

العيادة الذكية تحذّر من الاستخدام المفرط للأجهزة اللوحية

الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية يصيب بأمراض العيون. غيتي

حذّرت العيادة الذكية التابعة لهيئة الصحة في دبي، أمس، من الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية، لتجنب حالات قصر النظر وجفاف العين عند مختلف الفئات العمرية.

وقدمت العيادة الذكية، التي شارك فيها أخصائي أمراض العيون بمستشفى دبي، الدكتور توفيق حكيم، العديد من النصائح والإرشادات والاستشارات الطبية للمرضى، لتفادي الإصابة بأمراض العيون، والابتعاد عن عوامل الخطورة، والتعامل الجاد مع أية أعراض مرضية قد تسبب العمى في وقت متأخر من العمر.

واستعرض حكيم أمراض العيون المختلفة التي قد تصيب الشخص في أي مرحلة عمرية، ومنها طول وقصر النظر، والمياه البيضاء، والمياه الزرقاء، والحول، وكسل العين، والقرنية المخروطية، وغيرها من الأمراض، مؤكداً أهمية الكشف المبكر عن هذه الأمراض، واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة لها، تفادياً لمضاعفاتها السلبية.

وأكد ضرورة فحص النظر عند الأطفال خلال الفترة العمرية من أربع إلى ست سنوات، للكشف عن مدى الإصابة بكسل العين الناتج عن عدم تصحيح الانكسار البصري أو الحول.

وتحدث حكيم حول اعتلال شبكية العين التي تعد من مضاعفات مرض السكري، والتي تصيب الأوعية الدموية الخاصة بالشبكية، وأهمية سيطرة المريض المستمرة على مستوى السكر في الدم.

وتطرق إلى مرض التهاب ملتحمة العين الفيروسي (الرمد) بنوعيه الفيروسي والربيعي، وعلاقة الرمد الربيعي بمرض الربو ومثيرات الحساسية، موجهاً بضرورة الابتعاد عن هذه المثيرات، مثل الأتربة والدخان والعث المنزلي وغيرها.

وعرضت العيادة الذكية لهيئة الصحة في دبي الخدمات المتطورة التي يقدمها مستشفى دبي في مجال علاج وجراحات أمراض العيون المختلفة لكل الفئات العمرية، وفق أحدث البروتوكولات والممارسات الطبية العالمية.

تويتر