تشغيل مستشفى عبدالله عمران متوقف على «الموازنة»

«الصحة ووقاية المجتمع» استلمت مبنى المستشفى في ديسمبر الماضي. من المصدر

أبلغت مديرة إدارة المستشفيات في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، الدكتورة كلثوم محمد، «الإمارات اليوم»، أن «الوزارة استلمت مبنى مستشفى عبدالله عمران بشكل نهائي من وزارة تطوير البنية التحتية في ديسمبر العام الماضي، وسيتم تشغيله بشكل متكامل عند تخصيص الموازنات المالية المطلوبة للمشروع»، مشيرة إلى أنه «سيتم تعيين الكوادر البشرية بناءً على المعايير العالمية، ومتطلبات الاعتماد الصحي الدولي، بما يضمن تقديم خدمات ذات جودة عالية تضمن أمن وسلامة المتعاملين».

وأضافت أن «المستشفى يعدّ إضافة نوعية للمستشفيات الموجودة في الإمارة، إذ سيقدم خدمات طبية وصحية تكميلية لبقية المستشفيات». وتابعت أنه «تم تجهيز المستشفى بالأجهزة الطبية الحديثة، ضمن مشروع متكامل بين وزارتي الصحة ووقاية المجتمع وتطوير البنية التحتية، في إطار خطة لتوفير جميع احتياجات المستشفى من كوادر طبية وإدارية وفنية وأجهزة طبية».

وذكرت أن «مبنى المستشفى يتكون من طابقين، ويضم أقسام العيادات الخارجية والطوارئ، والنساء والعمليات والإنعاش، وإقامة المرضى، وإقامة المرضى من كبار الشخصيات».

ولفتت إلى أن «القدرة الاستيعابية للمستشفى تصل إلى 68 سريراً في الأقسام الداخلية، إضافة خمسة أسرة في العناية المركزة، و22 حاضنة للأطفال حديثي الولادة، وخمس غرف للعمليات، وسبع غرف للولادة، و15 سريراً في قسم الطوارئ».

تويتر