«مستشفى خليفة» في عجمان يجري 832 عملية خلال 3 أشهر

«مستشفى خليفة» يعمل بجميع طاقاته وإمكاناته لتلبية حاجات المرضى. أرشيفية

أجرى مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في عجمان 832 عملية جراحية خلال الربع الأول من العام الجاري، منها 235 عملية كبرى في تخصصات الجراحة العامة، وجراحة العظام والمسالك البولية، فضلاً عن العيون والأنف والأذن والحنجرة، والأوعية الدموية، فيما بلغ عدد العمليات الصغرى 597 عملية جراحية في التخصصات ذاتها، وفق الإحصاءات الأخيرة الصادرة عن المستشفى، التي حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منها.

ووفق الإحصاءات، بلغ عدد الحالات الجديدة التي راجعت العيادات الخارجية في المستشفى مع الحالات المتكررة 39 ألفاً و500 حالة، خلال الأشهر الثلاثة الأولى، بينهم نحو 25 ألف مواطن، فيما بلغ عددالحالات الجديدة نحو 22 ألفاً و300 حالة جديدة.

كما بلغ عدد المرضى الذين أدخلوا إلى المستشفى، 1307 حالات بينهم 390 مواطناً ومواطنة، فيما بلغ عدد حالات الخروج من المستشفى 1354 حالة، بينها 375 حالة لمواطنين.

إلى ذلك، قال مدير المستشفى، صالح حمد الجنيبي، إن «المستشفى يعمل بجميع طاقاته وإمكاناته لتلبية حاجات المرضى»، متوقعاً زيادة عدد المرضى الذين يستقبلهم المستشفى خلال المرحلة المقبلة مع عملية التطوير لجميع أقسام وإدارات المستشفى التي تنتهي مع الربع الأخير من العام الجاري.

وأضاف أن المستشفى يعمل بشكل مستمر على استقطاب أمهر الأطباء الممارسين من الخارج ليتوسع من المستوى المحلي إلى المستوى الدولي، وليكون مستشفى تعليمياً يستفيد من الخبرات والمهارات الموجودة فيه جميع الطلبة في مختلف الجامعات.

وأشار الجنيبي إلى أن المستشفى زود حديثاً بسيارات إسعاف تواكب الحاجة الفعلية لخدمات متطورة، وهي عبارة عن غرفة عمليات متنقلة، تضم جميع الأجهزة والمكونات والمواد الطبية التي تمكن من استخدامها مثل غرف العمليات، مضيفاً أن جميع السيارات الموجودة لدى المستشفى سيتم استبدالها بأخرى حديثة من الطراز ذاته.

 

تويتر