وقف تقديم طلبات ترخيص الصيدليات يدوياً

وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص: الدكتور أمين حسين الأميري.

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع إيقاف تسلم المعاملات الخاصة بترخيص الصيدليات والمستودعات الخاضعة لترخيص الوزارة ومزاولي مهنة الصيدلة يدوياً، ابتداءً من يوم الأحد المقبل.

وقال وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، الدكتور أمين حسين الأميري، إن القرار «يأتي لتنظيم ترخيص المنشآت الصيدلانية، ومواكبة لأفضل الممارسات العالمية في قطاع التراخيص».

وأضاف الأميري، وهو رئيس لجنة التراخيص الصيدلانية، أن الوزارة أصدرت تعميماً بالقرار، مؤكداً أنه «يتماشى مع توجهات الحكومة، بأن تكون الخدمات الحكومية إلكترونية وذكية، ومتوافرة على مدار الساعة، لتصل إلى المتعاملين كافة بسهولة».

وأشار إلى أن هذه الخدمة «تهدف إلى تسهيل التعامل مع أصحاب المنشآت الصيدلانية ومزاولي مهنة الصيدلة، بحيث يصبح تقديم المعاملات على النظام الخاص بالتراخيص الصيدلانية إلكترونياً، بما فيها استيفاء متطلبات وشروط الترخيص، واستيفاء الرسوم المتعلقة بالتراخيص».

وتابع: «يشمل التعميم المستودعات الطبية والمكاتب العلمية في إمارات الدولة كافة، والصيدليات الخاصة بالمناطق الشمالية والصيادلة ومساعدي الصيادلة العاملين في المؤسسات الصيدلانية».

ويعد النظام الجديد منصة تفاعلية سهلة للتواصل مع المتعاملين وتلقي ملاحظاتهم وموافاتهم بأي تحديثات قد تطرأ على نظام التراخيص الصيدلانية ومزاولي مهنة الصيدلة.

تويتر