تبيع مواد غذائية بعيداً عن الرقابة

بلدية أبوظبي تحجز 9 سيارات لباعة جائلين

بلدية أبوظبي احتجزت السيارات مدداً تراوح بين الشهر والشهرين وخالفت البائعين. من المصدر

ضبطت بلدية مدينة أبوظبي، ممثلة في مركز بلدية الشهامة، 10 سيارات لباعة جائلين، يستخدمونها في بيع مواد غذائية بطريقة عشوائية، بعيداً عن الرقابة من دون تراخيص على الطرق العامة والدوارات الواقعة في مدينة الشهامة، والمناطق القريبة منها: (سيح شعيب، منطقة العجبان، السمحة)، وحجزت البلدية تسع سيارات مدداً تراوح بين شهر وشهرين، ووجهت إنذاراً لسيارة واحدة، بالإضافة إلى مخالفة البائعين الـ 10.

36 مخالفة العام الماضي

حرر مركز بلدية الشهامة 36 مخالفة بحق الباعة الجائلين، خلال حملاته التفتيشية على مدار العام الماضي، في النطاق الجغرافي الواقع ضمن صلاحياته.

وأهابت بلدية مدينة أبوظبي بجميع أفراد المجتمع التقيد بالقوانين المعمول بها بشأن تنظيم تداول المواد الغذائية، وممارسة المهن والحرف التي تستوجب الترخيص من الجهات المختصة، ضمن إطار حرص البلدية وشركائها الاستراتيجيين على حماية صحة وسلامة أفراد المجتمع.

ونفذت البلدية، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين ممثلين في شرطة أبوظبي، ودائرة التنمية الاقتصادية، ومشروع حفظ النعمة التابع لهيئة الهلال الاحمر الإماراتية، ضمن حملة منظمة مشتركة، استهدفت محاصرة ظاهرة الباعة الجائلين وغير المرخصين، حسب الأصول والمعايير المطلوبة.

وتأتي الحملة تأكيداً للجهود المستمرة التي يبذلها النظام البلدي في إمارة أبوظبي، والتي تهدف إلى الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن، وإزالة كل أشكال المخالفات التي تشوه المنظر العام، بالإضافة إلى حرص النظام البلدي على صحة وسلامة أفراد المجتمع، من خلال توفير أعلى المعايير البيئية والصحية الخاصة بتداول البضائع، وحماية المستهلكين من أخطار المواد التي يتم تسويقها عبر الباعة الجائلين والأسواق الطارئة غير النظامية وغير المرخصة، حسب الأصول المتبعة ومن الجهات المختصة.

وأكدت البلدية أن الحملات التفتيشية ستستمر لمدة ثلاثة أشهر، للحد من ظاهرة الباعة الجائلين، مشيرة إلى أنها ستنفذ حملات إضافية حسب الحاجة لذلك، أو استجابة لشكاوى المواطنين بهذا الشأن، مشيرة إلى أن فرق التفتيش تحرر مخالفة مالية بحق الباعة الجائلين، قدرها 500 درهم، وسجلت الحملة العديد من مخالفات بيع مواد غذائية غير خاضعة للرقابة أو الترخيص.

 

 

تويتر