«الصحة» تناقش تطوير الصناعات الدوائية المحلية

ناقشت وزارة الصحة مع الرؤساء والمديرين التنفيذيين للمصانع الوطنية المعنية بإنتاج الأدوية على مستوى الدولة سبل التعاون والتنسيق بين الجانبين في مجال تعزيز وتطوير الصناعات الدوائية المحلية باختلاف أنواعها.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في دبي تطرق إلى سبل التعاون والتنسيق بين وزارة الصحة ومصانع الأدوية المحلية بشأن المساهمة والمساعدة على تنمية وتطوير الصناعات الدوائية باختلاف أنواعها، والعمل على ايجاد البيئة المناسبة لاستقطاب الشركات الدوائية العالمية للتعاقد مع المصانع المحلية، بهدف إيجاد آلية لصناعة الأدوية المبتكرة أسوة بما تم خلال المرحلة السابقة بعقد وتوقيع أربع اتفاقيات لصناعات الأدوية المبتكرة في الإمارات، والتي تم إدراجها فعلياً في شهر مارس الماضي لعلاج مرض السكر بالدم.

 

كما ناقش الاجتماع تطوير آليات دعم صادرات الدولة من الأدوية المثيلة والمبتكرة إلى الأسواق الخليجية والعربية والعالمية، وتطوير النظام الإلكتروني الحالي، الذي يعمل على دعم هذه المصانع في وارداتها من المواد الخام وصادراتها من الأدوية والمنتجات الدوائية المصنعة من الإمارات إلى الخارج.

وبحث المجتمعون الآلية المناسبة لدعم الترويج والتبادل التجاري للصناعات الإماراتية مع مختلف دول العالم من خلال عقد الاجتماعات واللقاءات الرسمية، وفتح المجال للأسواق الجديدة أمام الصناعات الإماراتية في قطاع الدواء.

 

 

تويتر