نظمت حملة على الأسواق العشوائية في المحيصنة

بلدية دبي تضبط منتجات محظورة وضارة بالصحة

نظم مكتب الطوارئ البيئي في بلدية دبي، بالتعاون والتنسيق مع إدارة الممتلكات والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب والإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، حملة تفتيشية على الأسواق العشوائية في مناطق سكن العمال في منطقة المحيصنة، وتم ضبط خضراوات وفواكه وأسماك ومواد محظور بيعها ومنتهية الصلاحية وضارة بالصحة.

وتفصيلاً، قال رئيس المكتب، محمد عباس البلوشي، إن إطلاق هذه الحملات يأتي في إطار حرص البلدية على استمرارية حملاتها للقضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية التي تعد غير حضارية، خصوصاً أن منتجاتها غير خاضعة للرقابة، ولا تلتزم بالاشتراطات الصحية المعتمدة بالأغذية، مشيراً إلى أن فريق الحملة ضبط مجموعة من الخضراوات والفواكه والأسماك واللحوم والدجاج إلى جانب بعض المواد المحظور بيعها والمنتهية الصلاحية والضارة بالصحة، وتمت مصادرتها وعمل اللازم تجاهها بإتلافها.

يشار إلى أنه تم استحداث مكتب الطوارئ البيئي في البلدية ليتسلم بلاغات وملاحظات الإدارة العليا على مدار الساعة، خصوصاً المتعلقة بالممارسات البيئية والصحية السلبية، ويعمل على التحقق منها، والتنسيق مع الجهات المعنية داخل الإمارة وخارجها للتدخل السريع لتصويب الوضع وإزالة المخالفات.

ويتسلم المكتب أيضاً الملاحظات والبلاغات الطارئة غير الروتينية المرتبطة بتصرفات تهدد سلامة البيئة والمحيط، وتتطلب تدخلاً سريعاً، خصوصاً الفترة المسائية، كما يتسلم الملاحظات من المسؤولين في البلدية حول مخالفات متكررة لا تستجيب للإنذارات، وتسلم ملاحظات وبلاغات صادرة من مركز الاتصال، وتحتاج إلى تدخل أكثر من وحدة تنظيمية في بلدية دبي في مجالات الصحة أو البيئة أو السلامة أو المباني أو الرقابة الغذائية.

ويراقب المكتب مستويات النظافة العامة في الإمارة مع تنظيمه حملات توعية بيئية تستهدف تعزيز الشراكة المجتمعية الحكومية ضماناً لسلامة المحيط.

 

تويتر